سوريا : مساعدات غذائية تدخل داريا لأول مرة منذ 2012

Vehicles of the International Committee of the Red Cross (ICRC), the Syrian Arab Red Crescent and the United Nations wait on a street after an aid convoy entered the rebel-held Syrian town of Daraya, southwest of the capital Damascus, on June 1, 2016. A humanitarian aid convoy entered Daraya, the Red Cross said, in the first such delivery since a regime siege began in 2012. But the opposition said only medical supplies were in the delivery and British charity Save the Children said it was "shocking and completely unacceptable" that it excluded desperately needed food. / AFP PHOTO / Fadi Dirani

أعلن مسؤول في الهلال الأحمر السوري، الخميس، دخول قافلة مساعدات تحمل مواد غذائية إلى مدينة داريا في ريف دمشق للمرة الأولى منذ بدء حصارها من قبل النظام السوري عام 2012.
وأكد مدير عمليات الهلال الأحمر السوري تمام محرز لفرانس برس إن “تسع شاحنات تقوم حاليا بتفريغ حمولتها في داريا. وتحتوي على مساعدات غذائية، بينها مأكولات جافة وأكياس من الطحين، ومساعدات غير غذائية بالإضافة إلى مساعدات طبية”.

وأوضح محرز أن المساعدات الغذائية تكفي لمدة “شهر”، من دون تحديد عدد الأشخاص أو الأسر التي ستستفيد منها. وكان الهلال الأحمر أعلن أن العملية نفذت بالتعاون مع الأمم المتحدة.

وفي الأول من يونيو الحالي، دخلت أول قافلة مساعدات الى مدينة داريا منذ العام 2012، ولكن من دون أن تتضمن مواد غذائية، ما شكل خيبة أمل للسكان الذين يعانون من سوء التغذية.

وتعد داريا من أولى بلدات ريف دمشق التي ثارت ضد النظام السوري وخرجت عن سيطرته، وكذلك هي من أولى المدن التي فرض عليها حصار عام 2012.

ولا يزال نحو 8 آلاف شخص يعيشون في هذه المدينة الواقعة على بعد نحو عشرة كيلومترات إلى جنوب غرب العاصمة.