مداخيل حفل فني لإستخراج بطاقات التعريف لنساء في الجهات الداخلية

تنظم رابطة الناخبات التونسيات، حفل فني بمناسبة شهر رمضان ، ستخصص عائداتها لاستخراج بطاقات تعريف وطنية للنساء التونسيات داخل الجهات في حركة رمزية تهدف الى تحقيق أدنى حق في المواطنة وممارسة الشأن العام والتوظيف القانوني .

وأفادت، رئيسة الجمعية، بسمة السوداني، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، الخميس، “أن هذا الحفل هو اشارة لانطلاق حملة بالتنسيق مع مكونات المجتمع المدني والوزارات المعنية من خلال وضع خطة استراتيجية مشتركة للعمل على استخراج بطاقات تعريف وطنية، لفئة من النسوة في المناطق الداخلية ” مشيرة الى ان تقرير الهيئة الهيئة العليا المستقلة للانتخابات اثبت “وجود 300 الف امرأة لا تملك بطاقة تعريف وطنية “.
ودعت، في ذات السياق، الى “العمل على استخراج بطاقات تعريف لفائدة الشباب والشابات الذين سيبلغون سن ال18 في 26 مارس 2017 ، تاريخ اجراء الانتخابات البلدية لتمكينهم من ممارسة حقهم الانتخابي”.
وشددت على “ضرورة احترام مبدا الدستور في ما يتعلق بالمساواة بين الرجل والمرأة وتحقيق التناصف الافقي والعمودي في جميع المجالس المنتخبة “.
وأشارت الى أن “مجموعة “كورال أغاني الزمن الجميل” ستنشط هذا الحفل التي ستنتظم يوم الجمعة 10 جوان الجاري” مبرزة أنها مجموعة “متخصصة في اداء الاغاني القديمة بأصوات مميزة”، وفق تعبيرها.
يذكر ان رابطة الناخبات التونسيات هي جمعية تاسست سنة 2011 وتهدف الى توعية المراة لاهمية صوتها في الانتخابات وتعزيز قدراتها في الشان السياسي والعام