أريانة: رفع 118 مخالفة اقتصادية وحجز مواد غذائية

تمكنت فرق المراقبة الاقتصادية بولاية أريانة من رفع 118 مخالفة اقتصادية خلال الثلاثة أيام الأولى من شهر رمضان شملت قطاعات الخضر والغلال واللحوم والدواجن والبيض والأسماك والمخابز والمرطبات والمواد الغذائية المختلفة، وذلك وفق ما ذكرته مصادر من الإدارة الجهوية للتجارة بأريانة لمراسلة وات بالجهة.

وقد تم تكوين 10 فرق مراقبة قارة ومشتركة بمناسبة شهر رمضان لمراقبة انتظام تزويد السوق بالمواد الاستهلاكية والمواد الحساسة والمدعمة ومراقبة شفافية الأسعار والفوترة والوقوف على سلامة وجودة المنتوجات المروجة بالأسواق وبنقاط بيع المواد الاستهلاكية”.

وقد نفذت هذه الفرق خلال الثلاثة أيام الأولى من شهر رمضان حوالي 800 زيارة ميدانية لعدد من نقاط بيع المواد الاستهلاكية بكافة المعتمديات، ورفعت مخالفات تعلقت في أغلبها بالفوترة والزيادة في الأسعار (53 مخالفة) وعدم إشهار الأسعار (45 مخالفة) وآلات الوزن (10 مخالفات) “.

وشملت المخالفات بالخصوص قطاعات الخضر والغلال (42 مخالفة)، والمواد الغذائية (34 مخالفة)، والدواجن والبيض (14 مخالفة)، والمخابز والمرطبات (17 مخالفة).

وقامت فرق المراقبة الاقتصادية بأريانة بحجز 120 كلغ من العجين الغذائي، و106 كلغ من التفاح، و88 كلغ من الاجبان، و25 لترا من الزيت النباتي المدعم، فضلا عن حجز 395 وحدة من المواد الغذائية المختلفة غير صالحة للاستهلاك على غرار المشروبات الغازية والمياه المعدنية ومعجون الطماطم والبسيسة والياغورت وعلكة الأطفال.