اجراءات جديدة لفائدة ولاية تطاوين

في اطار الحرص الذي يوليه رئيس الحكومة لمتابعة تنفيذ القرارات التي تم الاعلان عنها في الجهات بمناسبة الزيارات الميدانية التي اداها لها، خصص مجلس وزاري مضيق باشراف رئيس الحكومة الحبيب الصيد ظهر أمس بقصر الحكومة بالقصبة لمتابعة تنفيذ القرارات المعلن عنها خلال زيارة ولاية تطاوين يوم 28 فيفري 2015.

 

وسجل المجلس بارتياح الانجاز الكلي لعديد القرارات ومن بينها:
– احداث دار خدمات اجتماعية في كل من الذهيبة ورمادة.
– احداث صندوق للاستثمار والتنمية بولاية تطاوين يتدخل في اطار دعم المؤسسات الصغرى والمتوسطة وتشجيع المبادرات الخاصة. – تسجيل تقدم هام في دعم الولاية بطب الاختصاص حيث اصبح عددهم حاليا 19 طبيبا.
– تعبيد المسالك الريفية وتجهيز اربع نقاط للمياه في اطار مشروع التنمية الرعوية والزراعية. – اقتناء ارض على مساحة 20 هكتارا لاحداث منطقة صناعية لايواء وحدات الجبس وسيتم في هذا الاطار اسناد تراخيص استثنائية للانتصاب لفائدة اربع شركات في انتظار استكمال اشغال التهيئة.
وقرر رئيس الحكومة في هذا الاطار رصد اعتمادات اضافية لدفع نسق انجاز بعض المشاريع المعطلة على غرار مشروع احداث متحف التراث الثقافي والطبيعي واقرار انجاز مشروع لتهيئة ملعب كرة القدم بتطاوين واحداث مدارج وتخصيص الاعتمادات الضرورية في الغرض حتى يستجيب لمتطلبات المشاركة ضمن البطولة الوطنية المحترفة.