بنزرت: مصالح المراقبة الاقتصادية تكثف من تواجدها بالاسواق والفضاءات التجارية في اولى ايام شهر رمضان

كثفت مصالح المراقبة الإقتصادية من تواجدها بالأسواق والفضاءات التجارية بمختلف مناطق ولاية بنزرت في اول ايام شهر رمضان، حيث تولت 07 فرق ميدانية القيام بعمليات مراقبة شملت مختلف القطاعات، وفق ما ذكر المدير الجهوي للتجارة بالولاية محمد جابر حريز.

واوضح حريز في تصريح لمراسل (وات) بالجهة انه “تم على إثر القيام بعمليات المراقبة تسجيل 20 مخالفة إقتصادية في قطاعات اللحوم و الدواجن و الخضر والغلال ومواد التغذية العامة والمرطبات، تعلقت خاصة بعدم إشهار الأسعار وإخفاء مادة الزيت النباتي المدعم و ترويج منتوجات لا تتوفر فيها مستلزمات السلامة، واستعمال الات وزن غير قانونية، بالإضافة إلى حجز موازين غير صحيحة “.
واكد ذات المصدر ان هذه الحملات الجهوية والمحلية “ستتواصل في قادم الايام بنسق تصاعدي”، ودعا الى “عدم اللهفة خاصة مع وفرة المواد المعروضة والمطلوبة من قبل عموم المواطنين”.
وبين حريز ان “الحركية التجارية مع أولى أيام شهر الصيام كانت نشيطة، وكان الإقبال هاما على التسوق منذ ساعات الصباح الأولى، كما كانت المواد الاستهلاكية وخاصة الغذائية منها متوفرة، بينما استقرت الأسعار، باستثناء بعض الأصناف من الغلال، عند مستويات معقولة”.