أكثر من 34 رحلة روسية نحو تونس بداية من الأسبوع المقبل

أفاد المندوب الجهوي للسياحة بجربة وجرجيس أحمد الكلبوسي، الأحد، بأن عدد الرحلات السياحية الروسية نحو تونس سيبلغ 34 رحلة بداية من الأسبوع المقبل وذلك مقابل 28 رحلة حاليا”.

وأوضح الكلبوسي، خلال ملتقى عقده أكثر من 80 وكيل أسفار روسي بجربة، أن السوق الروسية باتت تمثل “ثاني سوق للسياح في اتجاه جربة وجرجيس بعد السوق الفرنسية” مشيرا إلى أن “عدد السياح الروس ناهز، إلى حد الان، 7 الاف سائح”.
واعتبر، في تصريح صحفي أن وجود هذا العدد من وكلاء الأسفار والصحفيين الروس في جربة “يثبت أن تونس بلد امن” بخلاف التحذير الذي أطلقته الوكالة الفدرالية للسياحة لتجنيب مواطنيها السفر في اتجاه تونس.
وقال الكلبوسي، في نفس الإطار، أن هذا الوفد من وكلاء الأسفار “سيبعث برسائل طمأنة حول الوضع الأمني بتونس” عند عودته إلى روسيا وذلك بعد نهاية زيارته لبلادنا يوم 08 جوان 2016 .
ولاحظ أن التحذير المذكور “لم يؤثر كثيرا على الحجوزات السياحية الروسية في تونس” إذ لم تتعد نسبة التراجع 1 بالمائة مقارنة بعدد الوافدين والحجوزات المتواترة.
وأكد الكلبوسي أن العمل متواصل للترويج والتعريف بالوجهة السياحية التونسية مبرزا ما شهدته المنظومة الأمنية داخل النزل وبكامل جزيرة جربة من تطور هام .
اعادة فتح 22 مؤسسة
وبين ، في هذا الصدد، أن الموسم السياحي الجديد شهد إعادة فتح 22 مؤسسة سياحية خاصة في ظل ما سجله موسم الحج بالغريبة من نجاح وعودة السوق التشيكية والبرتغالية وأسواق اخرى.
وتهدف زيارة وكلاء الأسفار الروس لجربة إلى التعرف على الوجهة التونسية عامة وجربة وجرجيس بالخصوص مع استكشاف مقومات المنتوج السياحي التونسي، وفق ما أفاد به ممثل وكالة أسفار “أناكس للرحلات”.
وقال ممثل وكالة أسفار “فواياج 2000” ناصر بوغمورة، من جهته، أن تونس قادرة على استقطاب بين 500 و600 سائح روسي خاصة ملاحظا أن السياح الروس الوافدين على الوجهة التونسية يأتون من أكثر من 12 عشرة مدينة ومنطقة روسية.