جدل حول زيارة نيمار لمعسكر منتخب البرازيل

رغم عدم مشاركته في بطولة كأس أمم أمريكا الجنوبية (كوبا أمريكا 2016) بالولايات المتحدة، وصل نجم كرة القدم البرازيلي نيمار دا سيلفا إلى مدينة لوس أنجليس الأمريكية لقضاء إجازته على بعد كيلومترات قليلة من معسكر المنتخب البرازيلي الذي يستعد لبدء مسيرته في البطولة.

وتستضيف الولايات المتحدة من الثالث إلى 26 حزيران/يونيو الحالي فعاليات النسخة الاستثنائية (المئوية) من بطولات كوبا أمريكا بمناسبة مرور 100 عام على تأسيس اتحاد اللعبة في أمريكا الجنوبية (كونميبول) وانطلاق أولى بطولات كوبا أمريكا في 1916 .

ويستهل المنتخب البرازيلي مسيرته في البطولة بلقاء نظيره الإكوادوري فجر غدٍ الأحد في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور الأول للبطولة.

ويغيب نيمار عن صفوف المنتخب البرازيلي في هذه البطولة بعدما أعطى الأولوية لمسابقة كرة القدم بدورة الألعاب الأولمبية المقررة في ريو دي جانيرو خلال آب/أغسطس المقبل نظرا لرفض فريقه برشلونة الأسباني السماح له بالمشاركة في البطولتين سويا.

وسافر نيمار إلى لوس أنجليس لقضاء إجازته الصيفية هناك بعد الفوز مع برشلونة بثنائية الدوري والكأس في إسبانيا خلال الموسم المنقضي.

ووصل نيمار إلى لوس أنجليس بعد زيارة سريعة إلى نيويورك شارك خلالها في تصوير بعض المشاهد من الجزء الثالث لسلسلة أفلام “تريبل إكس” مع الممثلين الشهيرين فين ديزل وصامويل آل جاكسون ومجموعة أخرى من الممثلين، حسبما أفادت صحيفة “أو جلوبو” البرازيلية.

وينتظر أن يزور نيمار معسكر المنتخب البرازيلي قبل مباراة الغد أمام الإكوادور رغم عدم وجود أي تأكيد من الاتحاد البرازيلي للعبة على هذه الزيارة.

كما قال كارلوس دونجا المدير الفني للمنتخب البرازيلي إنه لا يعلم شيئا عن هذه الزيارة موضحا أن نيمار لم يبلغ إدارة الفريق بأي شيء.

وقال دونجا : “نعلم أنه هنا في الولايات المتحدة ولكننا لا نعلم ما إذا كان سيزور معسكرنا. ليست لدينا أي معلومة بهذا الشأن”.