“بيت المبدع” مشروع يؤسس للثقافة و يستقطب الأقلام المبدعة بالقيروان

“بيت المبدع” هو عنوان مشروع ثقافي لجمعيّة أحباء المبدع بالقيروان، تمّ تدشين مقرّه مساء اليوم الجمعة بحومة الشرفة بالقيروان بحضور ثلّة من مبدعي الجهة و مثقفيها.
ويمثّل ‘بيت المبدع’ فضاءً مفتوحا لكلّ الأقلام المبدعة بالجهة وفق ما أكده رئيس الجمعيّة الوطنية لأحباء المبدع و رئيس فرع اتحاد الكتّاب بالقيروان في تصريح خصّ به “صبرة آف آم” حيث قال أنّ” هذا المشروع الثقافي يؤسّس للفرح و المحبّة بين كتّاب القيروان وغيرهم من الجهات و الولايات المجاورة و ينفتح على إبداعاتهم” مشيرا إلى تنظيم ملتقيات ثقافيّة إبداعيّة في المسرح و السينما و أمسيات شعريّة تجمع الفاعلين الثقافيّين في القيروان في قادم الأيام مبيّنا سعي القائمين على “بيت المبدع” إلى الإنفتاح على كلّ الأجيال.
و أضاف أنّ هذا البيت الذي ينطلق من القيروان مدينة الإبداعات و الثقافة سينحت بصمة في الثقافة كما سيكرّم مبدعي القيروان و مثقّفيها كما ينفتح على ربوع تونس من شمالها إلى جنوبها.
و من المنتظر أن يتنظم أول ملتقى في الأشهر القادمة و سيحمل عنوان ” نصّ و لحن” كما سيجمع متسابقين في الشعر الغنائي من مدينة القيروان لتقديم نصوص غنائيّة سيتم تلحينها عند فوزها في هذه المسابقة.