ليبيا: رتلا من السيارات المدججة بالأسلحة تصل شرق سرت

ذكرت مصادر ببلدة هراوة الساحلية (70 كيلومتر) شرق سرت الليبية، أن رتلا مكونا من عشرات السيارات الصحراوية المدججة بالأسلحة والمسلحين، وصل، إلى تنظيم داعش قادما من سرت.

وقالت المصادر لـ”بوابة إفريقيا الإخبارية” إن التنظيم الإرهابي يستجمع قواته في هراوة بعد انسحابه من النوفلية شرق هراوة (50 كيلومتر)، لمحاولة الهجوم على قوات حرس المنشآت النفطية المتمركزة في أم القنديل واستعادة السيطرة على معقله الرئيسي النوفلية.

وأكدت المصادر، أن عناصر التنظيم الإرهابي تتمركز في عدة أماكن مرتفعة في هراوة، من بينها خزان المياه الرئيسي ومدرسة وبنايات ومنازل محاذية للطريق الساحلي تقع في المدخل الشرقي للبلدة، كما نشر عناصره في طريق الوادي جنوبا ونصب عدة سواتر ترابية وقام بزراعة الألغام والعبوات المفخخة تحسبا لهجوم أي قوات من الجهة الجنوبية.

وبحسب المصادر ذاتها، فإن سكان هراوة يعيشون ظروفا إنسانية صعبة للغاية، ويتعذر خروجهم من البلدة بسبب سوء الأوضاع الأمنية في المناطق المجاورة وخاصة في سرت.

يذكر أن تنظيم داعش سيطر على بلدة هراوة في منتصف جوان من العام الماضي بعد اشتباكات مسلحة مع السكان أسفرت عن مقتل العشرات من تنظيم داعش، وخمسة من أبناء المنطقة.