فرقة الحرس الديواني بصفاقس تطيح بشبكة تهريب عملة ونحاس..و شركة متورطة في القضية

تمكنت فرقة التفتيشات والحرس الديواني بصفاقس بداية الأسبوع الجاري من الإطاحة بشبكة مختصة في تهريب العملة وتهريب مادة النحاس من القطر الليبي بعد أن ألقت القبض على شخص أصيل مدينة بن قردان اعترف بعمله كمهرب لفائدة شركة واقعة في مدينة ساحلية.

وأفاد مصدر رفيع المستوى من فرقة الحرس الديواني والتفتيشات بصفاقس لحقائق أون لاين، اليوم الإربعاء 1 جوان 2016، بأن أعوان الفرقة قد تمكنوا يوم الإثنين الماضي من القبض على شخص أصيل مدينة بن قردان في منطقة بوسعيد التابعة لولاية صفاقس كان متجها إلى الجنوب التونسي وعثرت لديه على صكوك(شيكات) تصل قيمتها إلى حدود 766 ألف دينار.

وبمواصلة التحري مع الموقوف اعترف اليوم أنه يقوم بصرف الصكوك في مدينة بن قردان ليقوم بتحويلها فيما بعد إلى عملة ليبية مبينا أن صاحب شركة واقعة بمدينة ساحلية يستلم هذه القيمة المالية بعد أن يتم تحويلها إلى عملة ليبية ليسافر بها إلى ليبيا ويشتري بها كميات كبيرة من مادة النحاس.

وقال الموقوف إن صاحب هذه الشركة يقوم بتهريب مادة النحاس خلسة من القطر الليبي نحو تونس ليقوم فيما بعد بترويجها وتصديرها إلى دول أخرى.

كما اعترف الشخص الموقوف بالقيام بعدة عمليات تهريب تصل قيمتها إلى حدود 8 مليون دينار من خلال قيامه بتهريب مادة النحاس وصرف صكوك مالية بمدينة بن قردان وتحويلها إلى عملة ليبية.

وتتواصل عمليات التحقيق والبحث مع هذا الشخص لمعرفة كامل عناصر هذه الشبكة التي تقوم بعمليات تهريب للعملة والنحاس.