أكثر من 3 مليون دينار لفائدة 75 ألف شاب خلال صائفة 2016

أفاد ماهر بن ضياء وزير الشباب والرياضة أنّه سيتم تخصيص اعتمادات تقدر ب 3 مليون و500 ألف دينار للبرامج الشبابية خلال صائفة 2016 لفائدة 75 ألف شاب خاصة في المناطق ذات الكثافة السكانية العالية والأحياء الشعبية والمناطق الريفية وذلك مقابل أكثر من 2 مليون دينار لفائدة 50 ألف شاب خلال صائفة 2015.

وأوضح الوزير في تصريح صحفي على هامش زيارة عمل اليوم إلى ولاية المنستير أنّه سيكون هناك تقاطع مع مختلف برامج وزارة الشباب والرياضة خلال هذه الصائفة على غرار البرنامج الاستثنائي “شباب ضدّ الإرهاب” و”نحن شباب حماة الحمي” والحوار المجتمعي وستكون الأنشطة متنوعة وتتمحور تقريبا حول المواطنة والتطوّع والقيادة والفنّ والإبداع والرياضة وورشات تفكير حول الشاب والعلم وشباب تونس في المهجر ومصيف لتنمية اللّغات الحيّة والقدرات لدى الشباب.
وسيتم تشريك بين 60 و70 شاب وفتاة من الناشطين في دار الشباب ببنبلة في المصائف الوطنية وذلك وفق ما أفاد الوزير اليوم إثر زيارة فجئية قام بها إلى دار الشباب بنبلة.
وأضاف أنّ دار الشباب ببنبلة تمت تهيئتها مؤخرا بإعتمادات بلغت حوالي 100 ألف دينار وتم التنسيق مع المندوبية الجهوية للتنمية الفلاحية بالمنستير لتهيئة الفضاء الخارجي لهذه المؤسسة علاوة على أنّ الإدارة العامة للشباب ستتدخل على مستوى النوادي لتكون عصرية وملائمة لتطلعاتهم.
وأكد أنّ وزارة الشباب والرياضة عازمة على توسعة شبكة نوادي الشباب الريفية التي يبلغ عددها حاليا 197 وستدعم خلال السنة الجارية بحوالي 50 ناد ريفي جديد علاوة على رصد صندوق الشباب والرياضة لإعتماد يبلغ مليون و300 ألف دينار لتهيئة النوادي الريفية القائمة التي أكدت نجاعتها وأشار إلى أنّه أذن أمس بتحويل نادي الشباب الريفي في البليدات من ولاية قبلي إلى دار شباب.