سليم شاكر: تخصيص 60 مليون دينار لمساعدة المؤسسات الناشئة على الانطلاق في النشاط

صرح وزير المالية سليم شاكر، السبت، أن الحكومة “خصصت ميزانية بحجم 60 مليون دينار للمساعدة على إحداث المؤسسات الناشئة وانطلاق نشاطها”.
وبين شاكر في تصريح لـ”وات”، على هامش زيارته لفضاء العمل المشترك “كو ووركنغ” الذي أحدثته “أنباكت” (منظمة غير حكومية ألمانية لدعم قدرات المبادرين) بالعاصمة تونس، أنه “بإمكان الباعثين الشبان الانتفاع بالمساعدة الفنية عبر المواكبة والإشراف من اجل مساعدتهم على الانطلاق في مشاريعهم”.
وتابع الوزير قائلا: “تونس تحتاج، في الوقت الراهن، جيلا جديدا من الباعثين الشبان ونحن موجودون لتقديم المساعدة المالية والفنية والشحنة الايجابية لهم”.

وأثنى، بالمناسبة، على جمعية “أنباكت” التي بادرت الى إحداث هذا الفضاء الذي يجمع باعثين شبان ومكونين من مختلف بلدان العالم.
وقالت امال بن علي، منسقة برنامج بهذه المنظمة، إن أكثر من 60 باعثا من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا (منهم 9 تونسيين) ومن أوروبا ساهموا في إحداث فضاء العمل المشترك.
وينشط المكونون، من الولايات المتحدة الأمريكية والعراق ومصر، دورات تكوينية حول المؤسسات الناشئة وذلك من 26 إلى 28 ماي 2016 بنفس الفضاء، وفق المتحدثة، ملاحظة أن من بين المحاور التي سيتضمنها برنامج الدورة محور، “طرق تقديم أفكار المشاريع” وتحاليل المبيعات والتصاميم.
وأضافت أن منظمة “أنباك” تختار كل عام باعثين من تونس والأردن ومصر والمغرب وألمانيا والنمسا وسويسرا وذلك للمشاركة في تكوين لمدة ثمانية أشهر.