برمجة القنوات التونسية خلال شهر رمضان المُعظّم

اِنتهت القنوات التونسية من إعداد برمجتمها الخاصة بشهر رمضان المُعظّم، حيث ستدخل هذه القنوات في السباق الرمضاني من أجل تحقيق أعلى نسب مُشاهدة وذلك بمسلسلاتها وبرامجها والسلسلات وغيرها.

 

ولجلب اِنتباه المشاهد، نوّعت القنوات التلفزية ككل مرّة في البرمجة المطروحة لهذا الشهر خاصة وانّه الشهر الوحيد الذي تُعدّ فيه المسلسلات التونسية، وفي ما يلي البرمجة :

 

قناة نسمة : تستمر نسمة كالعادة في السيتكوم الرمضاني الذي يُحقق نسب مشاهدة عالية “نسيبتي العزيزة” في موسمه السادس، كما ستستمر في عرض المسلسل التركي المُدبلج “ورد وشوك” مع عرض مسلسل تركي جديد مُدبلج بالهجة التونسية في ثاني تجربة لها وذلك بعنوان “بين نارين” والذي عُرِض في تركيا سنة 2013 بإسم “فاتح حربية”.

كما ستعرض القناة سلسلة هزلية جديدة تحت إسم “هاذوكم” ومسلسل مصري “كلمة سر” بطلته الفنانة لطيفة العرفاوي في أول تجربة تمثيلية لها، إضافة إلى المسلسل المصري ” وانوس” وبرنامج الطبخ “كوزينتنا هكا”.

 

قناة التاسعة : ستواصل القناة عرض الجزء الثاني من السلسلة الناجحة “بوليس حالة عادية” من إخراج مجدي السميري وبطولة النجمين كمال التواتي ولطفي العبدلي والذي صورت بعض المشاهد منه في أمريكا والذي سيكون هذه المرة على مدى 30 حلقة، فيما ستقوم بعرض الكاميرا الخفية “ألو ..جدة” مع الإعلامي مكي هلال والتي تتمثل في إتصال هاتفي مع الرئيس المخلوع سيقوم بأداءصوته “ميقالو”.

كما ستبث القناة سيتكوم “الرئيس” بطولة فتحي الهداوي ، وجيهة الجندوبي ، جمال المداني و سوسن معالج بمُشاركة شرفية لنجيب بلقاضي ودرة زروق و لطفي العبدلي ووجوه أخرى

 

قناة الوطنية الأولى والثانية : سيتمّ عرض مسلسل “وردة وكتاب” من اخراج احمد رجب وسيناريو وبطولة أمال علوان وعاطف بن حسين وزهير الرايس ومحمد علي بن جمعة والذي تدور أحداثة قبل الثورة وبعدها وذلك في 30 حلقة، كما سيُعرض المسلسل اللبناني “نص يوم” من بطولة تيم حسن ونادين نسيب نجيم.

 

قناة الحوار التونسي : ستسمر القناة في عرض مسلسل “أولاد مفيدة” في جزءه الثاني ومسلسل “الأيام” في جزءه الثاني والذي سبق أن تمّ عرضه في رمضان 2014، كما ستعرض برنامج المسابقات “دليلك ملك” الذي يُقدمه سامي الفهري، إضافة إلى عرض سيتكوم “دنيا أخرى” ومسلسل “فلاش باك” الذي يتحدث عن رجل أعمال فقد ذاكرته ويُمثل هذا الدور الفنان لطفي العبدلي.

القناة ستعرض أيضاً مسلسل “الصندوق الأسود” لمحمد علي النهدي المُقتبس من فيلمه “المشروع” وبرنامج ديني لتحفيظ القرآن بالإشتراك مع إذاعة الزيتونة

 

قناة حنبعل : تدخل القناة في سباق رمضان بمسلسل تحت إسم “الأكابر” الذي تدور أحداثه بين تونس ولبنان من إخراج مديح بلعيد وسيناريو حسام الساحلي ومحمد دمق والذي يستمر لـ15 حلقة فقط، إضافة إلى سيتكوم “امبوتياج” بطولة كمال التواتي، وستستمر القناة في بث السلسلة الرمضانية الهزلية “بنت أمها 3”.