نقابة التعليم الثانوي: بحوزتنا ملفات فساد باحدى المندوبيات للشباب والرياضة

كشف كاتب عام النقابة العامة للتعليم الثانوي التابعة للاتحاد العام التونسي للشغل الاسعد اليعقوبي خلال ندوة صحفية انعقدت اليوم الجمعة بمقر الاتحاد عن تحوز النقابة لملفات فساد وشبهة باحدى المندوبيات الجهوية للشباب والرياضة، داعيا الى فتح تحقيق عاجل في الغرض.
وندد في جانب اخر بعدم تطبيق وزارة الشباب والرياضة بنود الاتفاقيات الممضاة بينها وبين النقابة وعدم تنفيذ خارطة الطريق المتعلقة بالمستحقات المالية والترقيات، متهما وزير الشباب بمواصلة سياسة المماطلة والتسويف.
وأضاف انه لم يتم استكمال صرف المستحقات الخاصة بمنحة العمل الدوري والمنحة الخصوصية المترتبة عن اتفاقية 3 جوان 2013 والمقدرة ب90 دينارا لفائدة كل من لم يتحصل عليها من مدرسي التربية البدنية ومهن الرياضة من منظوري وزارة الشباب.
وذكر بقرار النقابة المتعلق بحجب الاعداد النهائية للسنة الدراسية 2015-2016 بالنسبة لامتحانات الفترة الثانية باستثناء السنة التاسعة من التعليم الاساسي والتقني والسنة الرابعة من التعليم الثانوي.
وافاد اليعقوبي ان جداول الاعداد لن تسلم إلى الادارة إلا في صورة تنفيذ بنود محضر الجلسة المنعقدة بين وزارة الشباب والرياضة والنقابة في جانفي 2016 لافتا الى تداعيات هذا الملف بما يدخله من إرباك، وفق تقديره، في ظل عدم تمكن وزارة التربية من الاعداد للعودة المدرسية إزاء عدم إجراء مجالس الاقسام.
وانتقد بشدة تصرف وزير الشباب الذي دعا الى عدم احتساب اعداد التربية المدنية متهما وزارة الشباب والرياضة بعدم التعاطي الجدي مع هذه الملفات العالقة وخاصة عدم تطبيق بنود محضر الجلسة في الاجال المحددة، رغم عدم وجود معوقات قانونية تحول دون تنفيذ الاتفاقية، وفق تأكيده