كان يخطط لتنفيذ هجمات إرهابية في إيطاليا : الحكم على تونسي بـ 6 سنوات سجنا

أصدرت محكمة ميلانو الايطالية أمس الأربعاء 25 ماي 2016 حكما بالسجن لمدة 6 سنوات في حق التونسي لسعد البريكي الذي كان يخطط لتنفيذ هجمات إرهابية في إيطاليا لفائدة تنظيم داعش الإرهابي وفق ما نقلته وسائل إعلام ايطالية.

وأكدت المحكمة أنه تم إيقاف البريكي البالغ من العمر 35 سنة في جويلية الماضي بمدينة بريسيا شمال إيطاليا رفقة الباكستاني محمد وقاص البالغ من العمر 27 سنة والمتورط أيضا في التخطيط لهذه الهجمات مضيفة أنه من المنتظر أن يتم ترحيلهما بعد قضاء فترة الحكم التي أصدرها القضاء.
ويشتبه في انتماء البريكي ووقاص إلى تنظيم داعش الإرهابي حيث أكدت عناصر الأمن لحظة اعتقالهما أنهما يديران موقعا على تويتر وينشران رسائل وصورا لمعالم إيطالية معروفة في روما وميلانو مرفوقة برسائل تهديد من بينها ” هذه الرسالة “نحن موجودون في شوارعكم .. موجودون في كل مكان ..نحدد المواقع والأهداف في انتظار اللحظة الحاسمة”.
ويتم نشر هذه الرسائل باللغة الفرنسية والايطالية والعربية.
وأكد المدعي العام الايطالي المكلف بالتحقيق في ملف الارهابيين في تصريح صحفي أنهما يخططان لمواقع حساسة ومختلفة من بينها الثكنة العسكرية بـ”غادي ” التي تقع غير بعيد عن مدينة بريسا.
وأضاف أن الارهابيين التونسي والباكستاني حملا وثائق من الأنترنات عن كيفية صنع القنابل اليدوية في المنزل والتدرب على نقل الأسلحة وفق تعبيره.