مجلس النواب الليبي: دعوة كوبلر للتعامل مع حكومة الوفاق دون غيرها تدخل سافر

قال المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب الليبي المنتخب ، فتحي عبدالكريم المريمي، إن تغريدات المبعوث الأممي إلى ليبيا مارتن كوبلر التي دعا فيها إلى التعامل مع حكومة الوفاق الوطني دون غيرها “تدخل سافر وتدل على غباء سياسي”.

واعتبر المريمي في تصريح صحفي إلى “بوابة الوسط” الليبية، اليوم الأربعاء، أن دعوة كوبلر لاعتبار الحكومة الموقتة برئاسة عبدالله الثني حكومة موازية تعد “عملية ضغط لتوجيه العملية السياسية في اتجاهات معينة لا تصب إلا في مصلحة أطراف معينة دون غيرها”.

واعرب المريمي عن رفضه لتغريدة كوبلر”لأنها تدخل سافر وتدل على غباء سياسي لدى كوبلر، كما أنها سوف تربك العملية السياسية في ليبيا التي يراد لها من قبل هذه الأطراف عدم الاستقرار وعدم التوصل إلى وفاق حقيقي وواقعي بين أبناء البلد الواحد”.

وتأتي تصريحات المستشار الإعلامي لرئيس مجلس النواب ردا على تغريدة كتبها المبعوث الأممي إلى ليبيا عبر حسابه الشخصي على موقع “تويتر” في وقت سابق اليوم، ودعا فيها السفارات الليبية في الخارج إلى اتباع تعليمات حكومة الوفاق الوطني وليس الحكومات الموازية.

يذكر ان مجلس النواب الليبي يطالب بحضور اعضاء حكومة الوفاق الوطني التي يرأسها المجلس الرئاسي بقيادة فائز السراج الى مقرها في البيضاء نيل الثقة قبل ان تباشر مهامها بشكل شرعي.