محمد الناصر: هذه اسباب الانشقاقات صلب النداء.. ولم نسمح بانشاء قاعدة لـ”الناتو” على أراضينا

قال رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر ان تونس وصلت الى تحقيق نجاحها عن طريق الحوار

واوضح محمد الناصر في حوار على “روسيا اليوم” ان هناك بعض المشاكل التي تفاقمت بعد الثورة، معتبرا أن وضع التونسيين لم يتقهقر بعد الثورة ولكن الثورة قدمت الحرية للتونسيين والشعور بالكرامة حيث اصبح التونسي الصامت والذي لا يحتج بامكانه الان الاحتجاج ووصل به الامر الى حد تعطيل بعض المنشات الاقتصادية على سبيل المثال احتجاجات مناجم الفسفاط في قفصة.

وأشار إلى أنه ونظرا لان الفسفاط يساهم بشكل كبير في دعم الاقتصاد التونسي ادى الامر الى فقدان بعض الاسواق.

وفي ما يتعلق بنية الحكومة استعادة اموال بن علي والتواصل مع السعودية، اوضح محمد الناصر ان ما تم استرجاعه الى حد الان القليل من الكثير، مؤكدا على ان الشعب التونسي لا يزال يطالب باسترجاع الاموال المنهوبة

وحول الانشقاقات التي حصلت صلب نداء تونس، قال رئيس مجلس نواب الشعب ان تجربة نداء تونس هي تجربة فريدة لحزب نشأ منذ 3 سنوات فقط

واضاف ان الانشقاقات داخلية صلب النداء وبرزت اثر تشكيل الحكومة موضحا ان الخلافات سببها تقاسم السلطة والتموقع والرغبة في الوصول الى السلطة وهو ما ادى الى سباق قوي تسبب في مغادرة البعض للحزب.

في سياق اخر، اضاف ان موقف تونس من الوضع في ليبيا هو الدعوة الى انشاء حكومة وطنية تتمتع بثقة المواطنين وتونس ضد أي تدخل دون طلب الحكومة الليبية.

وحول علاقة توسن بالجزائر، أكّد انها على اعلى مستوى.

وبالنسبة لموافقة تونس على انشاء قاعدة عسكرية لحلف “الناتو” في تونس، نفى الناصر الموضوع. واكد ان تونس لم ولن توافق على الامر باي شكل من الاشكال.