قناة التاسعة توهم التونسيين ببثها لحوار حصري مع “بن علي”

(FILES) Unidentified picture of Tunisian president Zine El-Abidine Ben Ali in his office in Carthage palace. Ben Ali celebrates, 07 november 2007 his 20th anniversary in powers. Ben Ali, 71, has ruled Tunisia since 1987 when he ousted Habib Bourguiba, who had been president since the country's independence from France in 1956. AFP PHOTO COURTESY TUNISIA PRESIDENCY PRESS SERVICE/FILES (Photo credit should read HO/AFP/Getty Images)

بثت قناة التاسعة ، اليوم الثلاثاء 24 ماي 2016 ، ومضة إشهارية كانت عبارة عن مقطع من حوار بين الإعلامي مكي هلال والمحامي منير بن صالحة.

 

وقد قال الإعلامي مكي هلال لضيفه أنّهم كانوا يرتبون لسبق صحفي مهم منذ فترة وأنّ المعني بالأمر وهو الرئيس المخلوع زين العابدين بن علي رفض التحدث إلاّ بحضور محاميه وهو “منير بن صالحة” مُضيفاً قائلاً “معنا عبر السكايب من السعودية الرئيس الأسبق زين العابدين بن علي”.

 

وقد تبيّن أنّ هذه الومضة ماهي إلاّ ومضة كاميرا خفية ستُعرض في شهر رمضان المُعظم، لم تُعلن عن حقيقتها القناة من أجل التحصل على نسب مشاهدة عالية حيث أنّ هذا الحوار سينتظره الكثير من أجل معرفة ماذا سيقول “المخلوع” بعد كل هذه المدّة.

 

وعملت القناة على إيهام مشاهدي الومضة على أنّ بن علي فعلاً على الهاتف، ومن الملاحظ أنّ المحامي منير بن صالح بدت على وجهه علامات الإستغراب الشيء الذي يؤكّد أنّ الومضة هي كاميرا خفية ستُعرض في البرمجة الرمضانية إلاّ أنّ ما استاء له عدد من المشاهدين الذين شكوا في أنّها كاميرا خفية هو إستعمال الإعلامي ومُقدّم الأخبار في القناة مكي هلال في مثل هذه الأمور.