سنيا مبارك: تخصيص لجنة لتقييم مشاركة تونس في معرض جنيف الدولي للكتاب والصحافة

تم تشكيل لجنة لتقييم مشاركة تونس في معرض جنيف الدولي للكتاب والصحافة الذي التأم من 27 أفريل الى غرة ماي الجاري وفق ما أكدته وزيرة الثقافة والمحافظة على التراث سنيا مبارك خلال جلسة عامة لمجلس نواب الشعب انتظمت اليوم الثلاثاء بقصر باردو.
وأوضحت في ردها على سؤال حول سوء التنظيم الذي رافق مشاركة تونس في هذا المعرض ، أن اختيار تونس لتكون ضيفة شرف في هذه التظاهرة الدولية يعد في حد ذاته تتويجا خاصة وأنه تم تخصيص 650 متر مربع مساحة للجناح التونسي وقد وقع تأثيثه ب1000 عنوانا في مختلف المجالات لـ40 دار نشر تونسية لم تتدخل الوزارة في اختيارها.

وأضافت أن المشاركة التونسية كانت متنوعة من خلال تقديم نماذج منتقاة من الموروث المادي واللامادي الذي تتميز به مختلف المدن التونسية علاوة عن تقديم محاضرات ومداخلات لثلة من المختصين في المجالات الثقافية ليتعرف زوار المعرض على تونس من خلال الكاتب والناشر والشاعر والسينمائي.
ولم تنف الوزيرة الاخلالات في التنظيم التي شهدها الجناح التونسي مؤكدة أن الوفد الخاص بوزارة الثقافة لم يتجاوز الـ7 أشخاص في حين أن بقية الوفد (46 شخصا) هم من الكتاب والصحافيين ومكونات المجتمع المدني ، مشيرة إلى أن مديرة معرض جنيف الدولي للكتاب والصحافة اقترحت مؤخرا مشاركة الكتاب التونسيين في ورشة مشتركة خاصة بالكتاب في الدورات القادمة لهذا الصالون.