لسعد اليعقوبي: أدعو بن ضياء إلى التعقل والاستجابة للمطالب النقابية لأساتذة التربية البدينة

دعا الكاتب العامة للنقابة الأساسية للتعليم الثانوي لسعد اليعقوبي وزير الشباب والرياضة ماهر بن ضياء إلى الاستجابة للمطالب النقابية لأساتذة التربية البدنية خاصة بعد مقاطعة إجراء الأدوار النهائية للرياضة المدرسية اليوم الأحد بالحي الأولمبي بالمنزه.

وأضاف اليعقوبي في تصريح أنّ مقاطعة أساتذة التربية البدنية للنهائيات المدرسية اليوم رسالة واضحة لوزير الشباب والرياضة من أجل التعقل والاستجابة للمطالب المهنية التي وقع الاتفاق عليها مع النقابة في وقت سابق.

وأشار إلى أن الأساتذة أصروا على المقاطعة استجابة لقرار النقابة الأساسية الداعي أيضا إلى عدم تسليم أعداد الامتحانات للإدارة رغم التهديد الذي وصلهم مباشرة من المسؤول عن الموارد البشرية بالتجميد والفصل، مشيرا إلى أنّ أفراد النقابة لم يتواجدوا على عين المكان مثلما تمّ الترويج له.

وشدّد الكاتب العام للنقابة الأساسية للتعليم الثانوي على أن الأساتذة ماضون في قرار المقاطعة وعدم تسليم أعداد امتحانات الاختبارات النهائية إلى الادارات الراجعة لهم بالنظر إلى حين الاستجابة للمطالب المهنية من قبل وزارة الشباب والرياضة.

يذكر أنّ أهمّ المطالب المهنية لأساتذة التربية البدنية تتمثل أساسا في تسوية الوضعيات من ترقيات وصرف منح إضافة إلى عديد المطالب الأخرى التي لم تُفعل رغم الامضاء عليها في محاضر جلسات مع وزارة الشباب والرياضة منذ أشهر.