أشرف بن صالحة : تنظيم مونديال الميني فوت أهم أولوياتنا

الحدث في تونس نهاية الأسبوع كان تأسيس أول اتحاد تونسي لكرة القدم المصغرة “الميني فوت” ولذلك حرص ”
” على الالتقاء برئيس الاتحاد أشرف بن صالحة الذي يشغل أيضا منصب نائب رئيس الاتحاد الدولي للعبة وجاء معه الحوار التالي:-

أخيرا تم منحكم تأشيرة تأسيس اول اتحاد تونسي للميني فوت.. ماذا يعني لك ذلك؟

ـ الحمد لله قطفنا ثمرة عمل أشهر وتوجناه بتأسيس الاتحاد التونسي وأنا سعيد جدا لذلك لأن الحلم تحول إلى حقيقة.

ألم تجد أي صعوبات قبل الحصول على تأشيرة الاتحاد التونسي للميني فوت؟

ـ احقاقا للحق لم نجد أي صعوبات فوزير الرياضة التونسي ماهر بن ضياء مهد لنا الطريق بعد أن تقابل مع رئيس الاتحاد الدولي  للعبة فيليب داودا الذي أكد دعمه لتونس للالتحاق ببقية البلدان التي تنشط في الميني فوت ولذلك استغل الفرصة لأوجه شكري الكبير لوزير الرياضة بن ضياء الذي دعمنا وسهّل أمامنا المهمة لتأسيس الاتحاد التونسي لكرة القدم المصغرة التونسية.

كيف ستكون تركيبة الاتحاد التونسي لكرة القدم المصغرة؟

سأتولى رئاسة الاتحاد وسيكون إلى جانبي في المكتب الجامعي مجموعة من الإطارات وهم حميدة ذراع وحنان الغرسلى وسامي بوزيد ولطفى الرويسي وأنيس شقرون وسمير المسعودي وخالد الذوادي وماهر بالريانة ويوسف البيولى والزميلين زياد السالمى وخالد شوشان كمكلفين بالإعلام وطارق العلايمى كمستشار قانونى.

منصبك كنائب لرئيس الاتحاد الدولي للميني فوت هل سيساعدك على خدمة الاتحاد في تونس؟

بكل تأكيد.. وأولها العمل على  استضافة كأس العالم، وبحول الله سنقدم ترشحنا لاستضافة المونديال خصوصا وأن رئيس الاتحاد الدولي قد وعد بتدعيم ملف تونس وأنا واثق من أننا ورغم حداثة تكوين الاتحاد التونسي للميني فوت فإن بلادنا ستنجح في الفوز بحق استضافة البطولة العالمية التي تعتبر أهم أولويات المكتب الجامعي.

ما هي الأهداف العاجلة بعد الحصول على تأشيرة تأسيس اتحاد تونسي للميني فوت؟

ـ يجب أن نستغل هذه الرياضة لنكون في الريادة على المستوى القاري ولما لا أن نكون ضمن الأوائل في العالم، كما علينا استغلال هذه الفرصة لجلب أقوى المنتخبات العالمية والتعريف بتونس كوجهة سياحية بامتياز.

أما محليا يجب العمل على إحياء المناطق غير المحظوظة في رياضات أخرى حيث إنه من خلال كرة القدم المصغرة أصبح بإمكانهم الظهور الإعلامي، اللعب على التتويج، والمشاركة في المسابقات الدولية على غرار ما حدث مؤخرا مع فريق الوردانين.

ما موعد انطلاق أول دوري تونسي في الميني فوت؟

ـ عديد الجمعيات قامت بالتكوين القانوني وأودعت ملفاتها لدى وزارة الرياضة والآن هم في انتظار تأشيراتهم بعدها ستبدا عملية الانخراط صلب الاتحاد التونسي للميني فوت وعلى إثر ذلك يمكن أن نحدد موعد وشكل الدوري التونسي.

هل تنتظر المنتخب التونسي للميني فوت مواجهات واعدة؟

ـ هذا صحيح وأول موعد اللقاء التاريخي ضد المنتخب الإنجليزي، في مدينة سوسة يوم 17 يوليو المقبل وبعد ذلك يركز المنتخب بقيادة المدرب المختار التليلي على الإعداد لمسابقة كأس القارات التي ستحتضنها المغرب العام المقبل، علما بأن منتخب تونس كان قد تقابل وديا مع التشيك ومع إسبانيا.

وفي الأخير هل لديك كلمة أخيرة؟

أشكر وزير الرياضة التونسي ماهر بن ضياء على دعمه المتواصل لنا، كما أشكر ”
” الذي تابعنا منذ الخطوات الأولى حتى حصولنا على تأشيرة تأسيس اتحاد تونسي للميني فوت.