أخبار وطنية الانطلاق في تهيئة الطريق الحزامية للقيروان الشمالية، وهذه تكلفته

تنفيذا لقرار رئيس الحكومة عقب زيارته لولاية القيروان خلال شهر أفريل الماضي والقاضي بتحسين المشهد العمراني والحد من البناء الفوضوي والانتصاب العشوائي مع توفير موارد رزق للعائلات محدودة الدخل، تمت يوم الجمعة 20 ماي 2016 معاينة انطلاق أشغال انجاز مشروع تهيئة فضاء على امتداد طول الطريق الحزامية لتركيز 70 كشك لبيع خبز الطابونة بمعتدية القيروان الشمالية.

 

والتقى بالمناسبة والي القيروان وثلة من الإطارات الجهوية للتجهيز والبلدية وممثلين عن المجتمع المدني بالمواطنين لشرح جدوى هذا المشروع وتأثيره الإيجابي على المحيط.

 

واتفق الجميع على انطلاق الأشغال مع مراعاة استمرارية ممارسة المواطنين المعنيين نشاطهم خلال شهر رمضان باعتباره شهر يكثر فيه العمل، في انتظار استكمال المشروع والانتقال إلى محلات جديدة لائقة تنصهر مع المشهد العمراني والبيئي .

 

وتشرف وزارة التجهيز والإسكان والتهيئة الترابية بالتعاون مع بلدية الجهة والمجلس الجهوي للقيروان على انجاز هذا المشروع الذي يكلف 1.4 مليون دينار ويشمل جزئين يتكون الأول من تهيئة الطرقات والأرصفة في حين يتكون الجزء الثاني من بناء 70 كشك و4 مجموعات صحية وتصريف المياه المستعملة.