« الصيد » يلتقي ممثلي تنسيقية عمادات ونقابات الأطباء وأطباء الاسنان للقطاع الخاص

التقى امس، رئيس الحكومة « الحبيب الصيد » بقصر الحكومة بالقصبة ممثلي تنسيقية عمادات ونقابات الأطباء وأطباء الأسنان للقطاع الخاص.
وفي تصريح صحفي، أفاد أمين عام نقابة أطباء الاختصاص للممارسة الحرة « فوزي الشرفي » أن اللقاء تناول ما جاء في الفصل 22 من قانون المالية لسنة 2016 في ما يخص الأداء على القيمة المضافة. وأشار أمين عام نقابة أطباء الاختصاص للممارسة الحرة إلى أن التنسيقية وجدت لدى رئيس الحكومة تجاوبا وتفهما للإشكاليات المطروحة خاصة في ما يتعلق بإعادة النظر في الفصل المذكور، مبرزا أهمية صياغة حلول توافقية حول الخدمات الطبية في مجالي الاختصاص والممارسة الحرة، فضلا عن المطالبة بتجميع القوانين المتعلقة بالمجال الصحي في مجلة واحدة.
كما لفت « الشرفي النظر إلى أن التنسيقية عبرت لرئيس الحكومة عن تخوفها من تطبيق العقوبات الجزائية مشددا على ضرورة فتح حوار جدي بين مختلف المتدخلين في القطاع لإعادة النظر في هذه العقوبات وتنقيح القانون وتطويره بما يتماشى مع خصوصية المهنة.
يذكر أن اللقاء الذي جمع رئيس الحكومة مع ممثلي تنسيقية عمادات ونقابات الأطباء وأطباء الأسنان للقطاع الخاص ضم رئيس المجلس الوطني لعمادة الأطباء ورئيس المجلس الوطني لعمادة أطباء الأسنان وأمين عام النقابة التونسية للممارسة الحرة وأمين عام نقابة أطباء الاختصاص للممارسة الحرة وأمين عام نقابة أطباء الأسنان للممارسة الحرة.