والي قابس يطالب قيادة اتحاد الشغل بتوضيح موقفها من الدعوة لاقالته..

قال أحمد أمين الأنصاري والي قابس”لم أجد تبريرا أو تفسيرا لهذه الدعوة وأنتظر موقفا مسؤولا من الاتحاد لاستنكار أو توضيح هذه الدعوة”. و كان الاتحاد الجهوي للشغل بقابس دعا الى اقالة الوالي و اصدر بيانا اعتبر فيه “المنصب شاغرا”.. وتابع الوالي بأنه لابد لاتحاد الشغل أن يستدرك هذا الموقف من منطلق حسّه الوطني، مضيفا بالقول:” أعوّل على وطنية أبناء الاتحاد في أن يتوازنوا في المواقف”.
وعبر أحمد أمين الأنصاري عن استغرابه من موقف الاتحاد خصوصا وأنه قبل يوم من الاحتجاجات كان له اتصال مع الكاتب العام للاتحاد الجهوي للشغل بقابس ولم يلمس هذا الموقف منه، مؤكدا أن العلاقة بين السلطة والاتحاد مبنية على التعاون والتشارك وأن الاتحاد عضو قار في المجلس الجهوي.
وأثنى والي قابس على دور الاتحاد وأهميته التاريخية ونضالاته في مقاومة المستعمر والدفاع عن حقوق العملة والشغالين وأن السلطة والاتحاد يعملان دائما في تناغم لتحقيق السلم الاجتماعي، وأن هناك قواسم مشتركة بينهما ولابد من الالتقاء في النهاية.
يذكر أن عددا من مكونات المجتمع المدني بقابس، نفذوا يوم الاثنين 16 ماي 2016، مسيرة سلمية باتجاه مقر ولاية قابس طالب خلالها الاتحاد الجهوي بقابس في بيان له، رئاسة الحكومة بإعفاء الوالي من مهامه لتجنيب الجهة مزيدا من التوتر، معتبرا أن منصب الوالي في الجهة قد أصبح شاغرا.