خلال يوم واحد.. حجز 6295 لتر من الزيت النباتي المدعم

أسفرت الحملة الوطنية لمراقبة الزيت النباتي ليوم الإثنين الماضي والتي شملت كافة ولايات الجمهورية عن رفع 113 مخالفة وحجز 6295 لتر من مادة الزيت النباتي المدعم حجزا فعليا على إثر القيام بـ511 زيارة.

وتجدر الإشارة أنه قد تم تسجيل نقص هذه المادة في بعض المناطق من ولايات الجمهورية ولمعالجة هذا النقص الحاصل في التزويد بمادة الزيت النباتي المدعم تم توزيع 5160 لتر بولاية منوبة و3600 لتر بالمنستير و960 لتر بمدينة بنزرت ومتابعة ترويج 19248 ببن عروس وتوزيع 42696 لتر لفائدة 25 تاجر جملة بولاية قابس وتوزيع 420 صندوق بولاية تونس مع التنسيق مع وحدات التعليب لتعليب الكميات الاستثنائية وترويجها تحت إشراف الإدارة.

كما تم الاتصال بوحدات التعليب لتوفير 60 طن من الزيت وترويجه مباشرة لدى تجار التفصيل لمعالجة النقص ببعض مناطق بولاية قبلي علما وأنه قد تم الانطلاق في توزيع الكميات الاستثنائية بالتنسيق مع وحدات التعليب بولاية أريانة.

هذا وقد تم التنسيق مع وحدات التعليب بكل من قفصة وجندوبة لتعليب الكميات الاستثنائية وترويجها تحت إشراف الإدارات الجهوية للتجارة.

وسيتواصل عمل فرق المراقبة الاقتصادية للتصدي لكل التجاوزات المخلة بتراتيب الدعم والممارسات الاحتكارية في هذه المادة المدعمة.