في رسالة مفتوحة الى الصيد: نواب يطالبون بتغيير والي قابس

: أرسل نواب البرلمان الممثلين لولاية قابس أمس الاحد 15 ماي 2016، رسالة مفتوحة الى رئيس الحكومة الحبيب الصيد طالبوا فيها بضرورة تغيير والي الجهة مشيرين الى أن الوالي أقدم على العديد من الاخطاء التي ساهمت في توتّر المناخات بينه وبين الفاعلين الجهويين والمحليين من معتمدين ورؤساء النيابات الخصوصية ومديرين جهويين واتحادات جهوية.

وأشار النواب في رسالتهم الى رئيس الحكومة أن طلبهم تغيير والي قابس مردّه أن الوالي يتكلم أكثر مما يسمع، لكنهم حاولوا التعامل معه بكل جدية الا أنه أبرز عجزه الايفاء بالمهمات المنتظرة التي تهم ولاية قابس على جميع المستويات.

كما ذكر نواب جهة قابس أنهم راسلوا مصالح رئاسة الحكومة بتاريخ 23 مارس الفارط الا أنهم لم يتلقوا أي رد من رئيس الحكومة بخصوص اجماعهم على فشل الوالي وضرورة تغييره أو نقله الى ولاية أخرى في ظل اقتناع الصيد بما يقدّمه.

وأعلن النواب تعليقهم للتعامل الرسمي مع والي قابس انطلافا من يوم أمس الاحد 15 ماي 2016،مطالبين بضرورة تغييره تفاديا لمزيد التوتر الذي لا يخدم الجهة ولايفي تطلعاتها وفق نص  الرسالة.

جدير بالذكر أن والي قابس الحالي هو محمد الامين الانصاري قد تم تعيينه على رأس الولاية خلال الحركة الأخيرة للولاة في سنة 2015.