عودة تدريجية لنشاط شركة فسفاط قفصة بمعتمدية أم العرائس بعد توقف دام اكثر من 5 أشهر

استرجعت شركة فسفاط قفصة منذ مساء أمس الاحد نشاطها تدريجيا بمعتمدية أم العرائس من ولاية قفصة بعد توقف شبه تام دام لاكثر من خمسة أشهر.
وقالت مصادر نقابية محلية لمراسلة وات ان ادارة اقليم هذه المؤسسة بمدينة ام العرائس استأنفت عملها الادارى يوم الاثنين وكذلك الشأن بالنسبة لمركز تزويد منشات شركة فسفاط قفصة بالكهرباء وأيضا بمقطع استخراج الفسفاط بالموائد الشمالية وبوحدة انتاج الفسفاط التجارى.

وتسببت اعتصامات عدد من العاطلين المطالبين بالشغل فى تعطيل شبه تام لنشاط ادارات ومنشات شركة فسفاط قفصة بمعتمدية أم العرائس منذ يوم 20 جانفى الماضى.
وأوضح الكاتب العام المحلى للاتحاد المحلى للشغل بهذه المنطقة أحمد السعيدى أن مفاوضات تمت بين كل الاطراف المعنية بنشاط شركة فسفاط قفصة من ادارة ونقابات وأيضا من المجتمع المدنى من جهة والمعتصمين من جهة أخرى وأفضت الى هذه العودة التدريجية لنشاط هذه الشركة .

وذكر هذا المسؤول النقابى أنه تم تحسيس المعتصمين بالوضعية المتردية التى بلغتها شركة فسفاط قفصة وخاصة بمعتمدية أم العرائس حيث تضرر أعوان الشركة فى أجورهم وتعطلت المصالح الادارية للاعوان المباشرين والمقاعدين على حد قوله.