هل ستشتري ايران منظومة “اس 400” الصاروخية؟

أكد وزير الدفاع الايراني العميد حسين دهقان أن القوات المسلحة في ايران الاسلامية لاتنوي شراء منظومة اس 400 الصاروخية من روسيا في الوقت الحالي، وشدد على أن أبطال المقاومة في سوريا سوف يستعيدون سيطرتهم على مدينة خان طومان التي احتلها الارهابيون.

وبحسب وكالة “تسنیم” الدولیة للأنباء اكد العمید دهقان، ذلك في حدیث للصحفیین علی هامش مراسم تأبین الشهید بدر الدین، حيث وصف الاوضاع في منطقة الشرق الاوسط بأنها متوترة، مشیرا الی استقدام بعض العناصر من دول العالم للقتال ضد سوریا ومحور المقاومة.

وشدد وزیر الدفاع علی أن الهدف من هذا القرار هو القضاء علی التیار الاسلامي الأصیل في منطقة الشرق الاوسط، مؤکدا أن ابناء الاسلام الغیاری لن یسمحوا لتغلغل الأجانب بالرغم من الاوضاع المتوترة.

وتابع الوزیر قائلا “‌ان الارهابیین استغلوا فترة وقف اطلاق النار في احتلالهم منطقة‌ خان طومان السوریة حیث التزمت الحکومة بقرار وقف اطلاق النار فیما استغل الارهابیون وخاصة جبهة النصرة هذه الفرصة واحتلوا هذه المنطقة”.

وشدد وزیر الدفاع واسناد القوات المسلحة علی أن أبطال المقاومة الاسلامیة سیتصدون لهذه الاجراءات، واصفا الشهید بدر الدین بالمجاهد والمقاتل المؤمن.

واوضح الوزیر دهقان قائلا “ان الشهید بدر الدین کان من أبناء الاسلام المحمدي الاصیل الذي سجل دفاعا مشرفا عن الدین الاسلامي بکل قوة الی جانب الشبان في المقاومة الاسلامیة”.

واعتبر وزیر الدفاع أن الشهید بدر الدین کان من الرجال الذین حاول العدو القضاء علیه الا ان التجربة التاریخیة اثبتت بأن اراقة دماء الشهداء لن تذهب سدی بل ستربی مقاتلین شجعان أمثال الشهداء.