مجلس وزارى الاسبوع القادم للنظر فى جبر اضرار الرياح التى اجتاحت موخرا بعض المناطق

أكد وزير الفلاحة والموارد المائية سعد الصديق على أن الاضرار الفلاحية التى لقحت بعدد من ولايات الجمهورية جراء الرياح ستكون محور مجلس وزارى سيعقد خلال الاسبوع القادم.
واضاف خلال اشرافه السبت بصفاقس على اختتام الصالون المتوسطى للفلاحة والصناعات الغذائية فى دورته الحادية عشرة ان اجراءات سيتم اتخاذها خلال المجلس لجبر الاضرار التى لحقت هذه المناطق وبلغت فى البعض منها نسبة 100 بالمائة وابرز ان الحكومة ستقف دائما الى جانب الفلاح فى مثل هذه العوامل الجوية وان المساعى والدراسات تجرى حثيثة من اجل اعادة تفعيل صندوق الجوائح.

ويذكر أن الصالون الذى انطلقت فعالياته يوم 11 ماى الجارى قد شهد مشاركة 137 عارضا وطنيا وأجنبيا على غرار المملكة العربية السعودية والامارات وتركيا واسبانيا وايطاليا وسوريا والسودان وفرنسا الى جانب حضور بعض بعثات رجال الاعمال والوفود الرسمية من سلطنة عمان والسودان وليبيا واندونيسيا والكامرون.
وقد تميزت هذه الدورة بتخصيص جناح من المعرض يحمل شعار يوفى الفاست فود … وتبقى ماكلت الجدود خصص لابراز مضار الاكلات السريعة واعداد الاكلات التقليدية من اجل تثمينها ورد الاعتبار لها وتنظيم حصص فى الثقافة الغذائية لفائدة الاطفال وتذوق زيت الزيتون.