احداث ماجستير خاصة بافريقيا بداية من السنة الجامعية المقبلة

يسعى المعهد العربى لحقوق الانسان بالتعاون مع كلية العلوم الانسانية والاجتماعية 9 أفريل بتونس الى احداث ماجستير خاصة بافريقيا بداية من السنة الجامعية القادمة 2016/2017 وفق ما أفادت به مسؤولة البرامج بالمعهد وعضو فريق الحوكمة فى تحالف دولةالاتحاد رولا بدران.
وأفادت بدران فى تصريح لوات على هامش أشغال محاكاة قمة الاتحاد الافريقى التى انطلقت صباح السبت بالعاصمة ان كلية العلوم الانسانية الاجتماعية بتونس تعمل بالتنسيق مع وزارة التعليم العالى والبحث العلمى على احداث قسم جديد خاص بالدراسات حول افريقيا.

وقالت ان عددا من أساتذة كلية 9 أفريل انطلقوا فى عملية اقتراح مواضيع للبحث فى الماجستير والدكتوراه تخص افريقيا وهى مسألة لم تكن موجودة خلال العشرين سنة الفارطة .

وأوضحت ان المعهد العربى لحقوق الانسان يعمل حاليا على تنفيذ برنامج تعزيز المواطنة فى تونس من خلال القيام ببحوث حول وثائق أرشيف وزارة الخارجية التونسية المودعة لدى موسسة الارشيف الوطني والتى تهتم بالعلاقات التونسية مع البلدان الافريقية مؤكدة السعى الى نشر نتائج هذه البحوث كجزء من مواد التدريس فى الجامعات التونسية.

وأشارت مسؤولة البرامج بالمعهد العربى لحقوق الانسان فى جانب اخر الى انه من المنتظر فى يتم الاعلان خلال قمة الاتحاد الافريقي التى ستنعقد فى جوان 2016 برواندا عن اطلاق جواز سفر افريقي.