الحبيب الصيد يتسلّم درع الاتحاد الإفريقي لكرة السلة

تسلّم رئيس الحكومة، الحبيب الصّيد، صباح اليوم السبت 14 ماي 2016، بقصر الحكومة بالقصبة درع الاتحاد الإفريقي لكرة السلة من قبل وزير الشباب والرياضة، ماهر بن ضياء، وبحضور رئيس الجامعة التونسية لكرة السلة علي البنزرتي.

وأفاد وزير الشباب والرياضة أن اللقاء برئيس الحكومة تناول آخر المستجدات التي تهم الشأن الرياضي اضافة إلى المشاركة التونسية المتميزة في البطولة الإفريقية للأمم في كرة السلة التي نظمتها تونس بنجاح وبشهادة عديد الملاحظين على المستويين القاري والدولي.
كما أكّد بن ضياء حرص الصيد على دعم مجهودات وزارة الشباب والرياضة ومختلف الجامعات الرياضية في سبيل إعلاء الراية الوطنية في المحافل الرياضية محليا وقاريا ودوليا.
وأضاف أن اللقاء كان مناسبة لإطلاع رئيس الحكومة على آخر الاستعدادات في المجال الأولمبي والعمل الجاري من مختلف اللجان ضمانا لحسن المشاركة التونسية في الألعاب الأولمبية “ريو دي جينيرو 2016” في شهر أوت المقبل، مبرزا إمكانيات تونس وحظوظها الوافرة في المنافسات وفي التتويج مشيرا في هذا الصدد إلى المنحة التي أذن بها رئيس الحكومة في الغرض والتي تقدّر بـ2.3 مليون دينار وإلى إذنه بعقد مجلس وزاري مضيق في أقرب الآجال حول الرياضة الأولمبية.
وبيّن أن اللقاء برئيس الحكومة تطرّق أيضا إلى برنامج البطولة المتوسطية لألعاب القوى للشبان التي ستحتضنها تونس يومي 4 و5 جوان القادم وإلى آخر الاستعدادات على هذا الصعيد بمشاركة 25 دولة.