الرئيسية وطني إمضاء اتفاقية تعاون بين ولايتي توزر ووادي سوف الجزائرية

إمضاء اتفاقية تعاون بين ولايتي توزر ووادي سوف الجزائرية

يؤدي بداية من يوم أمس الجمعة 13 ماي 2016 وفد جزائري من غرفة  التجارة والصناعة بوادي سوف الجزائرية يضمّ 15 رجل أعمال يمثلون قطاعات عديدة على غرار الأشغال العامة والبناء والتجهيز والصناعة والمواد الغذائية والكيميائية زيارة إلى ولاية توزر، وذلك بدعوة من مكتب الجهة لكنفدرالية المؤسسات المواطنة التونسية (CONECT).

وقد تمّ، خلال لقاء الأمس الذي أشرف عليه كل من والي توزر، لطفي ساسي، ورئيس كونكت، طارق الشريف، استعراض فرص التبادل التجاري وبعث المشاريع المشتركة بكل من الجزائر وتونس حتى يكون التعاون الاقتصادي في مستوى العلاقات السياسية والتنسيق الأمني بين البلدين ومكافحة الإرهاب.

ويندرج هذا اللقاء في إطار دعم التعاون والتكامل بين توزر والوادي هاتين المنطقتين الحدوديتين ورفع الحواجز التي تحد من التبادل التجاري ومكافحة التهريب وإرساء مناطق حرة لتكون لبنة أساسية في تطوير هذا التعاون.

وعملا على ضمان التواصل ومتابعة مشاريع التعاون والشراكة بين رجال الأعمال الجزائريين والتونسيين، تم إمضاء اتفاقية تعاون بين غرفة التجارة والصناعة بالوادي الجزائرية و”كونكت” توزر.

كما كان للوفد الجزائري زيارات لمؤسسات اقتصادية هامة بولاية توزر ولقاءات مع الوالي والمسؤولين وهياكل الدعم والتآطير بالجهة.