إطلاق 500 معتقل من سجن عامرية الفلوجة

AL-KARMAH, IRAQ - APRIL 14: An Iraqi Army soldier (L) carries a severely wounded comrade evacuated from the frontline during an government assault on ISIL fighters on April 14, 2015 near Al-Karmah, in Anbar Province, Iraq. Iraqi government forces are assaulting ISIL positions which were established last year when ISIL captured much of the province. (Photo by John Moore/Getty Images)

أعلن عضو مجلس محافظة الأنبار، جاسم عسل العيساوي، الجمعة، إطلاق سراح 500 معتقل من سجن مديرية مكافحة الإرهاب بناحية عامرية الفلوجة.
وأكد العيساوي أن المعتقلين الخمسمائة الذين تم إطلاق سراحهم من بين 1200 معتقل تم اعتقالهم منذ فترة طويلة بعد أن حررت الرمادي والمناطق المحيطة بها من قبضة تنظيم داعش.

ونقل مراسلنا عن العيساوي قوله إنه تم تعيين لجان تحقيق مختصة تتألف من 3 قضاة و8 من ضباط، سيتولون مهام التحقيق مع باقي المعتقلين، ليتم إطلاق سراح الأبرياء منهم.

وأكد أن إطلاق سراح المعتقلين جاء بتوجيهات من رئيس الوزراء العراقي، الذي أمر بفتح تحقيق بشأن الانتهاكات التي وقعت بحق المعتقلين، التي كشفت عنها منظمة العفو الدولية بعد زيارتها لعدد من سجون مديرية مكافحة الإرهاب بالأنبار.