بسبب الرياح القوية.. وفاة طفل، إصابة تلميذة وأشخاص آخرين وسقوط أعمدة كهربائية وأشجار

من المنتظر أن تتواصل بقية هذا اليوم الأربعاء والليلة القادمة نزول أمطار مؤقتا رعدية بالوسط والجنوب ثم تشمل تدريجيا مناطق الشمال وتكون غزيرة وبكميات محليا هامة مع تساقط البرد بأماكن محدودة

كما سُجل منذ منتصف نهار اليوم هبوب رياح قوية تتجاوز سرعتها مؤقتا 80 كلم/س حيث تكون مثيرة محليا للرمال والأتربة، ووفق المعهد الوطني للرصد الجوي فإنه من المنتظر أن تتقلص فاعلية هذه التقلبات آخر الليل.

وقد تسبب هبوب الرياح القوية الذي شمل عددا من مناطق البلاد في وفاة طفل وإصابة تلميذة وأشخاص آخرين.

وحسب ما أفادت به مصادرنا “الصباح نيوز” فإنه سجل في مدينة مدنين بداية من منتصف النهار هبوب رياح قوية مثيرة للأتربة ونزول كميات متفرقة من الأمطار، حيث تسببت هذه التقلبات في سقوط شجرة في الطريق العام، تمت إزاحتها من قبل وحدات الحماية المدنية.

وفي جهة بن قردان سجل كذلك هبوب رياح رملية قوية منذ منتصف النهار والنصف.

وعرفت مدينة الرقاب التابعة لولاية سيدي بوزيد في حدود الساعة 14 و30 دقيقة نزول كميات من الأمطار مرفوقة برياح رملية قوية مما أدى إلى سقوط سقف مدجنة انجر عنه إصابة عامل تولت وحدات الحماية المدنية إسعافه ونقله إلى مستشفى الجهة، كما تمّ في نفس الجهة إزاحة أشجار من الطريق العام، ليُسجل في حدود الساعة 15 سقوط غصن شجرة على تلميذة تم إسعافها ونقلها إلى المستشفى. وعند الساعة 14 و40 دقيقة، تولت وحدات الحمناية المدنية إسعاف مصابين إثر سقوط سقف من الزنك من طريق المزونة الرقاب.

أمّا في صفاقس، فقد سُجل عند الساعة 16 هبوب رياح قوية بكل من بئر شاكر والعامرة والحنشة وجبنيانة، مما تسبب في سقوط عدد من الأعمدة الكهربائية في منطقة العامرة، تولت وحدات الحماية إزاحتها من الطريق العام.

هذا وعرفت نفس الجهة سقوط جدار مدجنة بسبب الرياح القوية مما أدى إلى وفاة طفل.

وفي المهدية، كذلك، سُجل سقوط حوالي 28 عمودا كهربائيا بمنطقتي قصور الساف والغضابنة، كما سجل سقوط شجرة على حافلة تسبب في أضرار مادية فقط.