منوبة: القبض على 4 مسلحين

انتهت في حدود العاشرة والنصف صباح اليوم الأربعاء العملية الاستباقية التي نفذتها وحدات مكافحة الإرهاب ووحدات الحرس الوطني التابعة لمنطقة الحرس الوطني بمنوبة بمنطقة “أرض الرياحي” في حي خالد بن الوليد بمنطقة دوار هيشر حيث أسفرت عن “إيقاف أربعة متشددين مسلحين”.
وتمت العملية في منزل غير مأهول بصدد التشييد حيث استعملت الوحدات المختصة الغاز المسيل الدموع وطالبت الأفراد المتحصنين بالمنزل بتسليم أنفسهم حيث تمت العملية بنجاح وسلموا أنفسهم في هدوء ودون أية رد فعل يذكر، بحسب نفس المصدر الأمني.
وأكد المصدر أن التحرك الأمني وقع بعد ورود معلومات سرية حول تحصن هذه العناصر الإرهابية بالمنزل المذكور الواقع على بعد أمتار قليلة من جامع النور، وذلك بعد فرارهم من منطقة المنيهلة التابعة لولاية أريانة حيث جرت عملية أمنية مماثلة.
وحسب ما عاينته مراسلة (وات) شهد حي خالد بن الوليد ومنطقة دوار هيشر التي استنفارا أمنيا ملحوظا مع تنفيذ عملية تمشيط المنطقة وتأمين المنافذ المؤدية لها من جهة المنيهلة.
من جهة أخرى تم التحقيق مع مالك المنزل وهو صاحب مقهى فور انتهاء العملية والذي أكد هو وأفراد عائلته بأنهم لم يتفطنوا لتسلل العناصر الإرهابية إلى المنزل إلى حين مداهمة الوحدات الأمنية المكان وحدوث حالة هلع لدى زبائن المقهى والجيران، بحسب قولهم.
وعاينت مراسلة “وات ” بالمنزل مسرح العملية وجود بعض أدباش تعود للمسلحين الأربعة وتتمثل ثلاثة قمصان وحذاء رياضي فيما لم تبدو على الجدران أية آثار لإطلاق نار أو ما شابه.
ولم ترد معلومات مؤكدة حول هوية الإرهابيين وعلاقتهم بالمنطقة السكنية الجديدة وأغلبها بنايات بصدد التشييد كما لم تفد المصادر الأمنية بمعلومات عن قطع السلاح المحجوزة في انتظار استكمال التحقيق.