تحدّث عن “تغوّل” نواب النهضة والنداء.. عدنان منصر : لا لارتهان مجلس الشعب لإرادة مؤسسة مالية دولية

انسحب اليوم الثلاثاء نواب حراك تونس الارادة من الجلسة العامة لمجلس نواب الشعب بعد تغيير جدول أعمال الجلسة بهدف مناقشة مشروع قانون البنوك والمؤسسات المالية.
وفي هذا السياق، تحدثت “الصباح نيوز” مع القيادي في حراك تونس الارادة عدنان منتصر، فأفادنا أنّ تغيير جدول أعمال الجلسة العامة تم دون احترام الآجال القانونية المحددة في النظام الداخلي للمجلس حتى يتمكن النواب من الاطلاع على مشروع القانون.
وأشار إلى أنّ “رئيس مجلس نواب الشعب محمد الناصر قرر تعديل جدول أعمال الجلسة وطلب من النواب مناقشة مشروع القانون الذي يضمّ حوالي 200 فصل والمصادقة عليه في نفس اليوم أي قبل موعد انعقاد جلسة صندوق النقد الولي المخصصة لدراسة منح تونس قرضا كبيرا والذي حدد بتاريخ يوم الجمعة 13 ماي الجاري”، مضيفا: “وكأن الناصر يستجيب لأجندات مؤسسات مالية دولية.. وهذا أمر يرفضه نواب ‏الارادة .. فلا لارتهان المجلس لارادة مؤسسة مالية دولية”.
وأوضح: “هذا القانون سيحدد السياسة الاقتصادية للبلاد في السنوات القادمة.. وما حدث اليوم استهانة بنواب الشعب وبالدستور والسيادة الوطنية.. فاليوم أكثر طرف يعتدي على السيادة نواب النهضة والنداء.. وما يقومون به تغوّل أصبح سياسة يومية للمجلس”