في قطر…الجهيناوي يمثل تونس في منتدى التعاون العربي الصيني

يمثل خميس الجهيناوي وزير الشؤون الخارجية الجمهورية التونسية في الاجتماع الوزاري السابع لمنتدى التعاون العربي الصيني، الذي تستضيفه دولة قطر يوم 12 ماي 2016، بحضور كل من وزير خارجية الصين وعدد من وزراء خارجية الدول العربية إلى جانب الأمين العام لجامعة الدول العربية.
ووفق بلاغ صدر اليوم الثلاثاء 10 ماي عن وزارة الخارجية، ستسبق المنتدى يوم 11 ماي الجاري، الدورة الثالثة عشر لاجتماع كبار المسؤولين، والدورة الثانية للحوار الاستراتيجي العربي الصيني.
وشهد المنتدى الذي أُنشئ سنة 2004 بموجب اتّفاقية بين الصين وجامعة الدول العربية، خلال السنوات العشر الماضية، تطوّرا واضحا على مستوى الآليات والبرامج والمبادرات، وهو يمثّل إطارا هامّا للتعاون بين الدول العربية وجمهورية الصين الشعبية في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والثقافية والعلمية وغيرها، وللتنسيق والتشاور بين الجانبين بخصوص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وستصدر عن هذا الاجتماع وثيقتان بعنوان “إعلان الدوحة” و”البرنامج التنفيذي للتعاون العربي الصيني 2016-2018″، من شأنهما تعزيز العلاقات العربية الصينية ودفع التعاون بين الطرفين في شتى المجالات، وفق البلاغ ذاته.