فريق عمل بين وزارة التشغيل والبنك الدولي لتنفيذ برنامج الإدماج للفئات الهشة

استقبل زياد العذاري وزير التكوين المهني والتشغيل صباح اليوم الثلاثاء 10 ماي 2016 بمقر الوزارة وفدا رفيع المستوى عن البنك الدولي تترأسه الممثلة القارة للبنك بتونس “إيلين موري” و”دافيد روبالينو” رئيس قسم التشغيل بالبنك ومجموعة من الخبراء المختصين في مجال التشغيل والقطاع الخاص.
وتم الاتفاق على تكوين فريق عمل يجمع بين إطارات من الوزارة وخبراء من البنك لتنسيق العمل وضبط برنامج وتصورات عملية تساعد على حسن تنفيذ برنامج الإدماج الاقتصادي والاجتماعي للفئات الهشة وفاقدة السند الذي لايزال طور الإعداد بالتعاون مع الوزارات المعنية.
ومن جهتهم، عبّر أعضاء الوفد عن استعداد البنك الدولي لتوفير الدعم للنهوض بالتكوين المهني والتشغيل من خلال توفير الخبراء والمختصين وتقديم المساندة الفنية لإنجاح برامج التعاون المشتركة.
وأكد وزير التشغيل على أهمية هذا البرنامج من حيث مقاربته الشاملة والتي تعتمد مقاربة اقتصادية لمعالجة وضعيات اجتماعية، مشيرا إلى ضرورة إنجاز الدراسات التحضيرية اللازمة لهذا البرنامج لتحديد مجال تدخل كل طرف وملائمته مع تدخلات الوزارة في مجال التشغيل وتحديدا برنامج فرصتي من ناحية ومع التوجهات العامة للدولة في المجال الاقتصادي والاجتماعي من ناحية أخرى.