مجلس النواب يشرع بعد ظهر اليوم فى مناقشة مشروع القانون المتعلق بالبنوك والموسسات المالية

قرر اجتماع انعقد الاثنين بباردو وضم أعضاء مكتب مجلس نواب الشعب وروساء الكتل البرلمانية عرض مشروع القانون المتعلق بالبنوك والموسسات المالية على الجلسة العامة ليوم الثلاثاء بعد أن استكملت لجنة المالية والتخطيط والتنمية النظر فيه.

وأوضح بلاغ اعلامى للمجلس أنه نظرا لاهمية مشروع هذا القانون تقرر الانطلاق فى تلاوة تقرير لجنة المالية بخصوصه فى حصة بعد الظهر من الجلسة العامة ليوم الثلاثاء على أن تتم مناقشة فصوله بداية من صباح الاربعاء المقبل.
وسيتم صباح الثلاثاء عرض مقترح تعديل لجدول أعمال الجلسة على التصويت بقضى بتأجيل المصادقة على مشاريع القوانين المبرمجة لجلسة الغد الى جلسة يوم الثلاثاء 24 ماى الجارى.
وأفاد البلاغ بأنه سيتم تخصيص الحصة الصباحية للجلسة العامة للرد على الاسئلة الشفاهية المزمع توجيهها الى كل من وزير التجهيز والاسكان والتهيئة الترابية ووزير الطاقة والمناجم ووزيرة الثقافة والمحافظة على التراث ووزير الصحة العمومية.
كما نظر اجتماع مكتب المجلس وروساء الكتل الذى أشرف عليه رئيس المجلس محمد الناصر بحضور الوزير المكلف بالعلاقة مع مجلس نواب الشعب خالد شوكات فى سوال كتابى موجه من أحد النواب الى وزير التربية قبل أن يحيل مقترحى قانونين قدمهما النواب يتعلقان على التوالى ب سبر الاراء وب المساواة فى الميراث على كل من لجنة التشريع العام ولجنة الصحة والشوون الاجتماعية.
وتداول المشاركون فى الاجتماع فى مسالة تنظيم يوم مفتوح تحت عنوان مجلس نواب الشعب والمجتمع المدنى شركاء فى خدمة المواطن دون أن يحدد البلاغ موعدا له.