ساعات قليلة تفصل الجيش السوري عن اقتحام خان طومان

افاد مراسل قناة العالم الإخبارية في محافظة حلب أن الجيش السوري وسلاح الجو ينفذان عملية تمهيد ناري مكثف تجاه مواقع المسلحين داخل خان طومان ويستهدفان خطوط امدادهم استعدادا لاقتحام المدينة خلال الساعات القليلة المقبلة.

وقال الزميل ربيع كله وندي في نشرة الاخبار قبل قليل: حتى اللحظة الاشتباكات لازالت مستمرة في محيط خان طومان، والقوات تتحضر لعملية استعادة كافة النقاط التي خسرها الجيش السوري في اليومين الماضيين.

وأضاف كله وندي: سلاح الجو يساند سلاح المدفعية والصواريخ في التمهيد الناري المكثف تجاه مواقع المسلحين داخل خان طومان، وايضا تجاه خطوط امدادهم القادمة من خان العسل ومن الراشدين الرابعة ومن منطقة السروة ومن الاوتوستراد الدولي ومن ريف ادلب.

واوضح مراسلنا أن التمهيد الناري المكثف يهيء الجو لقوات الاقتحام للتقدم واستعادة السيطرة، قائلا إنه ربما سنشهد هذه العملية بعد ساعات قليلة او ربما مع ساعات الفجر الاولى تكون العملية قد بدأت او ان القوات وصلت الى خان طومان.

وافاد: عاودت المجموعات المسلحة استهداف منطقة الراموسة واوتوستراد الحمدانية بعدد من القذائف المتفجرة، ويطلق المسلحون هذه القذائف من منطقة العامرية، لكن سلاح المدفعية في الجيش السوري رصد على الفور مراكز اطلاق تلك القذائف وقام بالرد الفوري عليها.

وحول حديث تركيا عن قصفها لشمال حلب، قال مراسلنا إن تركيا بالإضافة الى ذلك تحدثت عن تقدم قوات من جانبها باتجاه مرابط المدفعية التي تقوم جماعة داعش الارهابية باستهداف المواقع التركية منها، وحصلت اشتباكات بينها وبين تلك القوات، وايضا كان هناك قصف تركي باتجاه المناطق المقابلة لولاية كلّس التركية والتي هي مصدر اطلاق القذائف باتجاه الاراضي التركية.