فالنسيا يواجه ريال مدريد بإنجاز خاص في سنتياجو برنابيو

يعتبر فالنسيا الذي يحل ضيفا على ريال مدريد غدا الأحد على ملعب الملكي سانتياجو برنابيو، ضمن منافسات الجولة قبل الأخيرة من الدوري الإسباني، أكثر فريق لم يخسر على أرض الملكي حيث لم يهزم في آخر أربع مواجهات خاضها كضيف على الريال في الليجا.

وتعود آخر خسارة لفالنسيا بمعقل الريال إلى 4 ديسمبر/كانون أول 2010 حينما انهزم بهدفين نظيفين من توقيع البرتغالي كريستيانو رونالدو بالربع ساعة الأخيرة من زمن المباراة.

ومنذ ذلك الوقت، تعادل فالنسيا أربع مرات في “سانتياجو برنابيو” بالليجا، آخر اثنتين منها بموسمي 2013-2014 و2014-2015 بواقع (2-2) لكل منهما في حين جاء التعادل بموسم 2012-2013 بواقع هدف، أما بالموسم السابق له فكان التعادل سلبيا.

يشار إلى أن أتلتيكو مدريد هو الفريق الوحيد الذي يقترب من معدل فالنسيا فيما يخص الخسارة على أرض الملكي بالليجا، حيث فاز “الروخيبلانكوس” بأخر ثلاث مواجهات له مع الملكي في معقله.

ويحل فالنسيا الذي يحتل المركز التاسع بترتيب الليجا بواقع 44 نقطة ضيفا غدا بالجولة الـ37 وقبل الأخيرة من الليجا على ريال مدريد صاحب المركز الثالث الذي يبتعد بنقطة واحدة عن برشلونة متصدر الترتيب بـ85 نقطة، وهو نفس رصيد أتلتيكو مدريد الوصيف الذي يتفوق عليه البرسا في المواجهات المباشرة.