وزيرالشؤون الخارجية الإيطالي يحل بتونس يوم الاثنين المقبل

يحل « باولو جانتيلوني » وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي،يوم الاثنين المقبل 9 ماي 2016 بتونس وذلك في اطار زيارة عمل على رأس وفد هام من رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات، للمشاركة في منتدى الأعمال التونسي الايطالي الذي سينعقد بمقر الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية.
ومن المتوقع ان يلتقي وزير الخارجية الإيطالي بكل من « الحبيب الصيد » رئيس الحكومة والسيد « خميس الجهيناوي » وزير الشؤون الخارجية، كما يعقد لقاءات عمل مع عدد من كبار المسؤولين التونسيين لبحث سبل تعزيز علاقات التعاون الثنائي والتشاور بخصوص القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.
وتمثل هذه الزيارة التي تأتي في إطار يوم الشراكة بين تونس وإيطاليا تجسيدا لإرادة البلدين في مزيد دفع العلاقات الثنائية في مختلف المجالات والارتقاء بها إلى مستوى الشراكة الإستراتيجية.
ويعكس تنظيم منتدى الأعمال التونسي الإيطالي الذي سيفتتح أشغاله السيد رئيس الحكومة وتشارك فيه أكثر من 300 مؤسسة، حرص البلدين على مزيد النهوض بالتعاون الاقتصادي وتطوير التبادل التجاري ودعم آفاق الشراكة والاستثماروفق ما أفادت به وزارة الخارجية في بيان لها.