وزير العدل : المشاريع الموجهة للأعوان بهدف الحد من حالة العزلة التي يعيشونها

أدى وزير العدل عمر منصور ، اليوم الجمعة 06 أفريل 2016 ، زيارة عمل إلى السجن المدني بصفاقس، أين اِطلع على ظروف عمل الأعوان كما عاين تقدم سير أشغال التهيئة والبناء القائمة في السجن المذكور والرامية إلى توسعته وتعزيز طاقة الاستيعاب فيه فضلا عن توفير فضاءات للتأهيل والترفيه موجهة إلى كل من الأعوان و السجناء.

وقد مثلت الزيارة فرصة عبر فيها عمر منصور عن مشاعر مواساته للأعوان بعد إقدام أحد الأعوان على وضع حد لحياته، وفي هذا الصدد أكد الوزير الذي لاقى تفاعلا إيجابيا من قبل أعوان وموظفي السجن أن الوزارة حريصة على الإصغاء لأبنائها من جميع العاملين تحت إشرافها مع الإدراك أن واقع المنظومة السجنية واقع صعب ويتطلب تظافر كل الجهود لتحسينه وتغييره وهو ما تسعى إليه الأطراف المسؤولة حاليا، وذلك وفق بلاغ الوزارة.

وشدد الوزير على أن المشاريع الموجهة للأعوان بهدف الإحاطة بهم والحد من حالة العزلة التي يعيشونها تعد من أولويات اهتمامه .

هذا وقد كان لوزير العدل الذي كان مرفوقا بوالي صفاقس سلسلة من المحادثات مع بعض السجناء المقيمين بفضاء خاص بالمرضى مؤكدا على ضرورة متابعة هذه الحالات وإيجاد الصيغ المثلى لمساعدتها بإعتبارها حالات إنسانية عاجلة.