الصيد في طرابلس: ندعم حكومة الوفاق.. وقريبا فتح قنصليتنا العامة بطرابلس

قال رئيس الحكومة الحبيب الصيد، اليوم الجمعة في طرابلس العاصمة الليبية، إن تونس تقف إلى جانب حكومة الوفاق الوطني بدولة ليبيا وتدعمها في كل ما تفعله من أجل إنجاح المرحلة الانتقالية “الحساسة” وتوطيد أركان الدولة في هذا البلد الشقيق.
وأضاف في مؤتمر صحفي مشترك بمقر رئاسة حكومة دولة الوفاق بالقاعدة العسكرية البحرية بطرابلس عقب لقاء جمعه برئيس الحكومة فايز السراج، قوله “إن المسألة الليبية شأن ليبي صرف وتونس تدعم الأشقاء الليبيين في ما يقومون به قصد تمكينهم من بلوغ الأهداف التي رسموها”.
واعتبر رئيس الحكومة الذي وصل صباح إلى اليوم طرابلس في زيارة خاطفة دامت بضع ساعات ولم يعلن عنها مسبقا، أن لحكومة الوفاق الوطني بليبيا دورا تاريخيا وهاما في إرساء أسس الدولة وإحلال الأمن ومقاومة الإرهاب.
وأعرب عن تفاؤله بمستقبل “هذا البلد الشقيق” الذي قال إنه سيستعيد مكانته المشعة في المنطقة وبخصوص رده عن سؤال يتعلق بإعادة فتح القنصلية العامة لتونس بطرابلس قال رئيس الحكومة “إننا بصدد تسريع الإجراءات قصد فتحها في أقرب الآجال”.
ومن جانبه ذكر رئيس حكومة الوفاق الوطني بدولة ليبيا فايز السراج، أن الروابط بين ليبيا وتونس “متينة جدا” على مر التاريخ، قائلا “لقد تجسمت هذه الروابط في مرحلة الخيار السياسي الليبي ومن خلال موقف تونس الكبير الداعم خلال تواجدنا لفترة طويلة بها”.
وأشار إلى أنه تم الاتفاق على تشكيل لجان مشتركة في خصوص بعض الإجراءات الأمنية في المعابر الحدودية وإعادة الرحلات الجوية عبر مطار تونس قرطاج الدولي
وأوضح أن المنطقة تواجه تحديات كبرى تستوجب تنسيقا سياسيا واقتصاديا وأمنيا، مشددا على ضرروة تكثيف التنسيق الأمني من أجل مكافحة الإرهاب الذي قال عنه “إنه ما فتئ يتمدد”.