الوفد النسائي البرلماني التونسي يتوج بجائزة المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات

توّج المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات الوفد البرلماني النسائي التونسي بجائزة خاصة اعترافا منه لما تتبوؤه المراة التونسية من مكانة في المجتمع وللدور الذي تلعبه في مختلف المجالات.

ويتكون الوفد الذي تتراسه فوزية بن فضة النائب الثاني لرئيس مجلس نواب الشعب من كل زينب البراهمي عن حركة النهضة وناجية بن عبد الحفيظ عن كتلة حركة نداء تونس ورابحة بن حسين عن الكتلة الحرة وريم محجوب رئيس كتلة افاق تونس وسعاد الشفي البيولي عن كتلة الجبهة الشعبية وريم الثايري عن الكتلة الاجتماعية الديمقراطية والفة السكري الشريف عن غير المنتمين لكتل وجميلة جعبر شريعة الكاتب العام لمجلس نواب الشعب

واكدت رئيسة الوفد البرلماني فوزية بن فضة خلال مداخلتها أمس الخميس في قمة المنتدى العالمي للنساء البرلمانات بمجلس نواب المملكة المنعقد بعمان عاصمة المملكة الاردنية الهاشمية ان اسناد المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات جائزة خاصة للمرأة التونسية اعترافا بالمكانة التي بلغتها في مختلف المجالات ولما تتبوؤه من مكانة متقدمة على مستوى المشاركة في الحياة السياسية.

واضافت ان مشاركة مجلس نواب الشعب في هذا المنتدى يتنزل في اطار مساندة الجهود الدولية في الدفاع عن حقوق المراة والارتقاء بمكانتها مؤكدة اهمية هذا الملتقى في دفع مسيرة النهوض بالمراة على درب التالق والنجاح.

ودعت بن فضة الى خلق فضاء يجمع النساء البرلمانيات هدفه تعزيز المشاركة السياسية للمراة في المجتمع واحداث مرصد لتعزيز التناصف بين المراة والرجل ضمن المنتدى العالمي للنساء البرلمانيات بهدف ارساء المساواة بين الرجل والمراة في جميع القطاعات.

وللاشارة فان ثلث اعضاء مجلس نواب الشعب من النساء ( 73 امراة – 144 رجل ) وتعد هذه النسبة من بين اعلى التمثيليات البرلمانية على المستوى العربي والافريقي.