الحصول على سندات محروقات والتمديد في البعض الآخر.. وزارة الطاقة توضح

أعلنت وزارة الطاقة والمناجم في بلاغ ان وزير الطاقة والمناجم منجي مرزوق ترأس امس الخميس اجتماع اللجنة الاستشارية للمحروقات
ونظرت اللجنة الاستشارية في 23 ملفا تتعلق بعروض للحصول على سندات محروقات والتمديد في مدة صلوحية بعض الرخص أو التخلي عن بعضها أو إحالة حقوق والتزامات في بعض السندات بالإضافة إلى عدة ملفات مختلفة .
وبعد النقاش والمداولة تم البت في جميع الملفات وذلك بالموافقة على 3 عروض إسناد ورفض عرضين وإسناد امتياز استغلال “غريب” بولاية قبلي، وكانت كل القرارات بالإجماع، كما تم البت في باقي الملفات طبقا لمقتضيات مجلة المحروقات.
وستحيل وزارة الطاقة والمناجم اتفاقيات إسناد الرخص الجديدة التي حظيت بالموافقة عند استكمالها على لجنة الصناعة والطاقة والثروات الطبيعية والبنية الأساسية والبيئة بمجلس نواب الشعب في أقرب الآجال .
وللإشارة فان اللجنة الاستشارية للمحروقات تجتمع بدعوة من رئيسها كلما اقتضت الحاجة وذلك وفق الفصل 8 من مجلة المحروقات . ويترأسها الوزير المكلف بالطاقة أو من ينوبه ، وهي تتكون من 7 أعضاء ممثلين عن رئاسة الحكومة ووزارات الداخلية والدفاع الوطني والمالية وأملاك الدولة والشؤون العقارية ، والإدارة العامة للطاقة وممثل عن البنك المركزي .