بايرن ميونيخ يتطلع لتجاوز الأحزان بكتابة التاريخ في البوندسليجا

يتطلع بايرن ميونيخ لتضميد جراحه عقب خروجه الموجع من بطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم مؤخراً، حيث يحاول أن يكون على موعد مع كتابة التاريخ غدا السبت بأن يصبح أول فريق يحتفظ بلقب الدوري الألماني (بوندسليجا) 4 مواسم متتالية.

ورغم خيبة الأمل التي يشعر بها الإسباني جوسيب جوارديولا، الذي يستعد للرحيل عن تدريب بايرن بنهاية الموسم الجاري، عقب الخروج من الدور قبل النهائي لدوري أبطال أوروبا أمام أتلتيكو مدريد الأسباني، إلا أنه يرغب في إنهاء مسيرته مع الفريق البافاري على أفضل وجه.

ويطمح جوارديولا في حصد لقبه الثالث بالمسابقة المحلية مع الفريق من خلال الفوز على إنجلوشتات، صاحب المركز التاسع في ترتيب المسابقة، غدا السبت أو في حالة تعثر بوروسيا دورتموند، الذي يحتل المركز الثاني بفارق 5 نقاط خلف بايرن، أمام مضيفه اينتراخت فرانكفورت المهدد بالهبوط.


وصرح كارل هاينز رومينيجيه رئيس بايرن: “ينبغي علينا تجاوز جراحنا.. ثم ننتقل لمواجهة إنجلوشتات يوم السبت”.

من جانبه، أضاف فيليب لام قائد الفريق: “مازال بإمكاننا إنهاء الموسم بحصد الثنائية المحلية (الدوري وكأس ألمانيا)”.

ويخوض دورتموند لقائه أمام فرانكفورت وهو منتشيا بفوزه الكبير 5 / 1 على ضيفه فولفسبورج في المرحلة الماضية، ولكن لن تكون مهمته سهلة أمام فرانكفورت، صاحب المركز السادس عشر (الثالث من القاع) المؤهل لخوض الملحق الفاصل لتفادي الهبوط، الذي تعززت آماله في البقاء بالمسابقة عقب فوزه في مباراتيه الأخيرتين بالبطولة.