المنافسة تشتد بين روما ونابولي على التأهل لدوري الأبطال

يقود الأرجنتيني جونزالو هيجواين هداف نابولي والمخضرم فرانشيسكو توتي ملهم روما، الصراع بين الفريقين على احتلال المركز الثاني في جدول ترتيب الدوري الإيطالي وبالتالي التأهل المباشر إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.

وقبل جولتين من نهاية الموسم يحتل نابولي المركز الثاني في جدول الترتيب خلف يوفنتوس بطل المسابقة، ويتفوق بفارق نقطتين على روما صاحب المركز الثالث، والذي يتطلع إلى التقدم إلى وصافة المسابقة من أجل تفادي خوض الدور التمهيدي لدوري الأبطال.

وفي حال تساوى الفريقان في مجموع النقاط في نهاية الموسم فإن روما سيحتل المركز الثاني نظرا لتفوقه على نابولي في المواجهات المباشرة.

ويلتقي روما يوم الأحد مع ضيفه جنوه وفي اليوم ذاته يخرج نابولي لمواجهة تورينو.

وبعد الفوز على أتالانتا 2-1 يواجه نابولي مهمة صعبة على ملعب تورينو، الذي يعيش معنويات مرتفعة بعد فوزه الساحق على أودينيزي 5-1 في الجولة الماضية.

ويدرك تورينو تماما أن مصدر الخطورة الأول في نابولي هو هيجواين هداف الدوري الإيطالي برصيد 32 هدفا، والذي يسعى لتحطيم الرقم القياسي لعدد الأهداف المسجلة خلال موسم واحد، وهو الرقم المسجل باسم السويدي جونار نوردال لاعب ميلان في عام 1950، حينما كان الموسم يضم 20 فريقا أيضا.

وقال اوريليو دي لاورينتيس رئيس نابولي “مسيرة نابولي هذا العام كانت استثنائية، الآن علينا أن نتحد من أجل حسم التأهل المباشر إلى دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا”.

وأضاف “نسير بشكل رائع حتى الآن خاصة فيما يتعلق بأداء هيجواين مع الفريق، اشعر برضا تام، نشعر بالفخر لحجم الطموح الذي نعيشه، ونتطلع إلى التطور بشكل أكبر في المستقبل”.

ويخشى كييفو من جانبه من الصحوة التي يعيشها توتي، والذي اعتاد على تسجيل أهداف حاسمة في أخر اربع مشاركات له من على مقاعد البدلاء.

ونقل لوسيانو سباليتي مدرب روما عن الحارس فوسيتش تشيزني قوله “توتي يأتي ويسجل الأهداف مجددا ومجددا، لن يتحدث أحد عن إنقاذي لمرمى الفريق، أيها مدرب رجاء هل تقول للجميع أنه بدوني كنا سنتعادل في المباراة”.

ويخوض يوفنتوس الذي حسم قبل أسبوعين اللقب الخامس على التوالي، مباراة احتفالية على ملعب فيرونا الذي هبط لدوري الدرجة الثانية.

ويلتقي فروسينوني صاحب المركز الثاني من القاع، فريق ساسولو، ويلتقي كاربي الذي يتطلع للابتعاد عن متاعب الهبوط، مع ضيفه لاتسيو يوم الأحد.

ويخرج باليرمو صاحب المركز الثالث من القاع يوم الأحد لملاقاة مضيفه فيورنتينا الذي يتنافس على التأهل إلى الدوري الأوروبي مع انتر ميلان الذي يلتقي يوم السبت مع ضيفه امبولي.

ويلتقي بولونيا مع ميلان أيضا يوم السبت فيما يلتقي أتالانتا مع أودينيزي يوم الأحد وفي اليوم ذاته يلتقي سامبدوريا مع جنوه في مباراة ديربي.