المرزوقى : ما يحدث فى مصر حاليًا تحت حكم العسكر من قمع واعتقال وتنكيل هو إعادة لشحن البركان

صرح الرئيس التونسى السابق الدكتور محمّد منصف المرزوقى، أن ما يحدث فى مصر حاليًا تحت حكم العسكر من قمع واعتقال وتنكيل، هو إعادة لشحن البركان، مؤكدًا أن الحل فى رحيل قائد الانقلاب عبدالفتاح السيسى وعودة الرئيس الشرعى الدكتور محمد مرسى.
وأضاف المرزوقى فى حسب موقع “الشرق” قائلاً”أنا من طلبت إطلاق سراح الدكتور محمد مرسي أمام الأمم المتحدة وما زلت متضامنًا معه وإن شاء الله أراه حرًا طليقًا، وفي الوقت الحاضر أعتبر أن السيسي يجب أن يرحل وعندي أمل أنه سيرحل في يوم من الأيام”.
وتابع”المرزوقي” فى تصريحاته ، أن الحل الوسط الذي سينقذ مصر، هو أن يرحل السيسي والمنظومة التي قامت بالانقلاب، واصفًا السيسي بأنه “رمز احترق”، وأضاف “لا يمكن أن تبني مع الرموز التي احترقت”.
وعن الربيع العربى، قال “المرزوقى” أنه بركان وليس ربيع، فالبركان ينفجر مع بلوغ الضغط مبلغه، والبركان السوري والتونسي والمصري انفجر لأن الشعوب لم تعد تتحمل الضغط والفساد والظلم، والبراكين لا تتحكم في وقت انفجارها وهي تأخذ وقتها لتفتح حممها وعندما تخمد يمكن أن تعود مرة أخرى للانفجار والبلدان التي لم تحدث فيها البراكين يمكن أن تنفجر ومن يتصور أن القضية انتهت مخطئ”.
واختتم الرئيس التونسى السابق تصريحاتة قائلاً “الدولة العميقة لم تتعلم شيئًا من الضغط وتعيد الشحن بالآلية نفسها، ففي مصر يعيدون شحن هذا البركان بالآلية نفسها وأحيانًا بأكثر وأنا أخشى أن البركان المصري الذي سينفجر سيكون انفجارًا رهيبً