الجيش السوري يعلن التهدئة في ”حلب” ابتداءا من الخميس..

اعلن الجيش السوري مساء الاربعاء ان “نظام التهدئة” في مدينة حلب في شمال سوريا التي تشهد مواجهات عنيفة منذ اكثر من عشرة ايام سيبدأ صباح الخميس لمدة 48 ساعة وفق ما نقل الاعلام الرسمي.

ونقلت وكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) عن “القيادة العامة للجيش والقوات المسلحة: يطبق نظام التهدئة في حلب لمدة 48 ساعة بدءا من الساعة الواحدة صباح يوم الخميس 5/5/2016”.

ويأتي ذلك بعد وقت قصير من اعلان الخارجية الاميركية ان واشنطن وموسكو توصلتا الى اتفاق على توسيع الهدنة في سوريا لتشمل مدينة حلب.

وتجري مفاوضات منذ بداية الاسبوع بين واشنطن وموسكو لاحياء اتفاق وقف الاعمال القتالية الذي بدأ سريانه في سوريا في 27 شباط/فبراير، لكنه انهار نهاية نيسان/ابريل في مدينة حلب التي تشهد تصعيدا عسكريا اسفر عن مقتل اكثر من 285 مدنيا بينهم نحو 57 طفلا، بحسب حصيلة للمرصد السوري لحقوق الانسان.

وتستهدف الطائرات الحربية السورية الاحياء الشرقية، فترد الفصائل المعارضة المسلحة بقصف الاحياء الغربية الواقعة تحت سيطرة قوات النظام بالقذائف الصاروخية.

وبعد اشتباكات عنيفة طوال الليل اثر هجوم شنته الفصائل المقاتلة على احياء واقعة تحت سيطرة قوات النظام، تشهد مدينة حلب هدوءا منذ صباح الاربعاء، بحيث لم تسجل اي غارات جوية على الاحياء الشرقية، وفق ما افاد مراسل فرانس برس مشيرا الى ان الشوارع تشهد حركة محدودة.

وافاد المرصد السوري من جهته ان الفصائل المعارضة اطلقت عددا محدودا من القذائف على الاحياء الغربية. (ا-ف-ب)